آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محافظة طرطوس تدرس زيادة الأجهزة القارئة للبطاقة الإلكترونية وتضع اللمسات الأخيرة لبيع الخبز على “الذكية” قريباً

محافظة طرطوس تدرس زيادة الأجهزة القارئة للبطاقة الإلكترونية وتضع اللمسات الأخيرة لبيع الخبز على “الذكية” قريباً

طرطوس ـ رفاه نيوف  2020/08/18

تستكمل محافظة طرطوس إجراءاتها لإطلاق بيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية خلال المرحلة المقبلة وكافة التحضيرات لإطلاق هذا المشروع والعمل بجدية واتخاذ كل ما يلزم لإنجاح هذه التجربة التي تدعم الاقتصاد الوطني ، انطلاقاً من أهمية هذا المشروع، حسب ما أكد محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى خلال اجتماعه امس مع المعنيين بهذا الشأن وأن هذا المشروع سيضمن وصول مادة الخبز لمستحقيها ويقضي على الهدر و على ظاهرة المتاجرة بالخبز العلفي الناتجة من خلال حصول البعض على أكثر من حاجتهم، بالإضافة إلى ضبط مادة الطحين وضمان خَبز كامل الكميات المحددة منه ووصولها كخبز للمواطن بالجودة والنوعية المطلوبة.

وطالب الوحدات الإدارية بضرورة إرسال البيانات اللازمة بالسرعة الكلية إلى المحافظة و عدم البطء بأي خطوة للبدء بتطبيق المشروع.

و خلال الاجتماع تمت مناقشة قلة عدد الأجهزة القارئة التي ستستخدم في عملية بيع الخبز والتي لا تتجاوز 1000 جهاز بينما يزيد عدد المعتمدين الحاليين عن 3000 معتمد. وفي ضوء هذا العدد المحدد من الأجهزة القارئة تم وضع عدد من المحددات لاختيار المعتمد المناسب لتسليمه الجهاز، ومنها أن يكون المعتمد في موقع مناسب للقرية أو الحي وأن يكون لديه محل تجاري مرخص وأن يتمتع بالسمعة الحسنة.
كما تمت مناقشة إمكانية الاستفادة من الأجهزة الممنوحة لمنافذ( السورية للتجارة) و الجمعيات التعاونية الإستهلاكية و معتمدي الغاز و تم تكليف مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتنسيق مع مكتب البطاقة الإلكترونية في المحافظة لحصر أعداد هذه الأجهزة ليصار إلى الاستفادة منها في توزيع مادة الخبز وفق البطاقة الإلكترونية و تم وضع آلية لتزويد طلاب جامعة طرطوس بمادة الخبز بعد معرفة الاحتياجات وتخصيص معتمد لهم.

(سيرياهوم نيوز-تشرين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عشرات الضبوط من قبل دوريات الرقابة (التموينية)في دمشق وطرطوس واللاذقية بمخالفات جسيمة

قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس بضبط مستودع في صافيتا يحتوي 5543 لتر مازوت معدة للإتجار غر المشروع وبلغت قيمة التغريم / 89،796،000 / ...