آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محافظة طرطوس تكرم الجرحى الفائزين في دورة ألعاب جريح الوطن

محافظة طرطوس تكرم الجرحى الفائزين في دورة ألعاب جريح الوطن

فاطمة حسين

كرمت محافظة طرطوس اليوم الجرحى الفائزين في دورة ألعاب “جريح الوطن” التي أقيمت مؤخرا في محافظة اللاذقية وذلك في قاعة الاستقبال بمبنى المحافظة.

وفي تصريحات لمراسلة سانا اعتبر رئيس دائرة الجرحى بالمحافظة ربيع ابراهيم أن جريح الوطن كما أثبت وجوده في ساحات القتال وحقق النصر إلى جانب الشهداء الأبطال يثبت اليوم وجوده في كل ميادين الحياة ومنها الرياضة مؤكدا أن الجرحى التسعة المكرمين حققوا نتائج متقدمة ما يدل على ثباتهم وإصرارهم على مواصلة الحياة متجاوزين كل الصعاب.

بدورهم نوه الجرحى بأهمية التجربة التي اعطتهم دفعا معنويا وعزيمة لمتابعة طريق النجاح وذلك وفق الجريح أحمد جورية الذي تعرض عام 2016 لإصابة أدت إلى شلل سفلي وحصل على المركز الثاني في السباحة معربا عن شكره للاتحاد الرياضي العام والمدربين على الجهود الكبيرة التي بذلوها لدعمهم فممارسة الرياضة أعادت إليه الأمل.

الجريح أيمن عبدو الذي شارك بألعاب قوى بدنية “رمي الرمح” حاصدا المركز الأول لفت إلى أنه بالعزيمة والإرادة مع الدعم من المعنيين استطاع تجاوز إصابته التي أدت إلى شلل نصفي واصفا المشاركة بالمهمة لإثبات قدرات الجريح لنفسه قبل غيره وهو ما أثبته بكل قوة وعزيمة وإصرار.

فيما وجد الجريح جابر هندي المشارك بكرة السلة والحاصل على المركز الأول ان مثابرته على ممارسة الرياضة تشكل خطوة جيدة لتحقيق نتائج متقدمة اضافة إلى انها فرصة ممتازة تعرف خلالها على أصدقائه الجرحى مشيرا إلى أن هذه التجربة زادت من إرادته وأن التكريم يندرج في اطار الدعم المعنوي للجرحى لمتابعة طريق النجاح.

ونوه الجريح المهندس عزام أحمد الذي يعاني إعاقة بصرية ودخل حديثا مجال الرياضة بألعاب القوى “رمي الرمح وقذف كرة حديدية” بالاهتمام الكبير من قبل مدربي الرياضات الخاصة خلال فترة التدريب والنتائج المتميزة التي حققوها مشيرا إلى أن المشاركة في دورة جريح الوطن كانت إظهارا لقدرات الجرحى والمشاركين كما تركت وقعا خاصا وأثرا إيجابيا في نفوسهم وشكلت نقطة تحول مهمة في حياتهم.

حضر الفعالية محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

درعا.. انضمام الحراك والصورة وعلما إلى عملية التسوية

انضمت مدينة الحراك وبلدة الصورة وقرية علما بريف درعا الشمالي الشرقي لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتكريس الأمن والاستقرار ...