آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محافظ القنيطرة يحيل عقدين لترحيل الأنقاض بحجيرة وطريق عرطوز الضهرة إلى الرقابة والتفتيش

محافظ القنيطرة يحيل عقدين لترحيل الأنقاض بحجيرة وطريق عرطوز الضهرة إلى الرقابة والتفتيش

أحال محافظ القنيطرة طارق كريشاتي عقدي ترحيل الأنقاض في تجمع حجيرة في عام ٢٠١٨ والتي أعطيت بالباطن لأحد المتعهدين بقيمة ١٢٥ مليون إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، إضافة لملحق العقد.
وأكد خلال الجلسة الثانية لمجلس المحافظة إعطاء المجالس المحلية كامل صلاحياتها وفق القانون ١٠٧ وتمكينها من رفد المحافظة بالإيرادات اللازمة، مشيراً إلى أن البلديات بحاجة إلى دورات تدريبية لتأهيل الكوادر لأنها بوضعها الحالي غير قادرة على إعداد الدراسات والكشوف والرفع الطبوغرافي.
وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس محافظة القنيطرة فرج صقر جهوزية السورية للتجارة لافتتاح صالة الحميدية والحاجة إلى عامل لاستلام الصالة، إضافة إلى افتتاح صالتين في سويسة ودروشا بانتظار الاعتمادات اللازمة، معترفاً بوجود مشكلة حقيقية بسوء تصنيع رغيف الخبز وصعوبات تأمين نقل المواطنين وخاصة أيام الخميس والجمعة والسبت، مضيفاً إنه تم إيقاف مخصصات ١٦٠ سرفيساً لا يعمل على الخط المحدد له وحتى بعد توفير المحروقات لم تحل مشكلة النقل.
بدوره بيّن مدير فرع المنطقة الجنوبية بمؤسسة الإسكان حسان الفلاح صدور أحكام قضائية مبرمة بانتهاء العلاقة العقدية بين المؤسسة والمتعهدين لافتاً إلى تشكيل لجان لتصفية العقود كما تم الطلب بإخلاء الشاغلين المتخذين من السكن العمالي كمركز إيواء، علماً أن عدداً من المخصصين والشاغلين لمساكنهم طلبوا استلامها على الواقع وعددهم عشرة والمؤسسة ستوافق على طلبهم، مشيراً إلى إعداد الكشوف التقديرية بالأضرار لاستكمال الأعمال.
وأشار عضو مجلس المحافظة بسام الشرعبي إلى غياب عدالة توزيع طلبات المازوت على مراكز تجمعات النازحين وذلك وفق النسبة والتناسب من خلال عدد العوائل بكل تجمع.
وتساءل عضو مجلس المحافظة أيمن الجبر عن حقيقة عدم استقبال محافظة ريف دمشق لأعضاء مجلس الشعب عن القنيطرة لبحث واقع تجمعات أبناء القنيطرة التي تتبع لبلديات الريف وغياب المياه عن تجمع الكسوة الشمالي من عشرة أيام وعن مدارس تجمع حجيرة رغم الآبار التي تم تأهيلها ومصير البئر التي تم حفرها في قرية العشة وكلفة حفر بئر وإكسائها بـ٥٩ مليوناً في غدير البستان وجفافها، مشدداً على ضرورة دفع بدل آجار لأبناء العسالي المهجرين الذين سيخضعون للمرسوم ٦٦ أسوة بأبناء منطقة خلف الرازي.

خالد خالد

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 14/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البدء ببيع الخبز على البطاقة الالكترونية وفق نظام الشرائح

2020-09-19 بدأ بيع مادة الخبز للمواطنين عبر البطاقة الالكترونية وفق نظام الشرائح في جميع مخابز دمشق وريف دمشق واللاذقية وفق ما أعلنت وزارة التجارة الداخلية ...