الرئيسية » منوعات » محكمة تمنع سيدة من الاقتراب من حصان اعتادت إطعامه

محكمة تمنع سيدة من الاقتراب من حصان اعتادت إطعامه

أمرت محكمة بريطانية بمنع مارغريت بورتر (67 عاماً) من الاقتراب من حصان كانت بورتر تطعمه الجزر والتفاح بعدما أدانتها بتهمة مضايقة الحصان، وألزمتها بدفع غرامة.
وقالت صحيفة «إندبندنت» البريطانية إن بورتر ألقي القبض عليها بعدما اشتكت مالكة الحصان سوزان كوك (50 عاماً) من أن مارغريت بورتر تضايق الحصان بإطعامه رغم وجود لافتة بجوار الحصان تطلب من الناس عدم إطعامه.
وقالت بورتر إنها كانت تطعم حصان السباق المتقاعد لأنها اعتقدت أنه «حزين وأنه تم إهماله»، وأضافت: «لم يخطر ببالي قط أن أي شخص آخر سيقلق بشأن ذلك».
وتابعت: «مررت ست أو سبع مرات في اليوم على الحصان الذي بدا نحيفاً ولم أرَ صاحبه معه مرة واحدة، وقررت أن أعطيه القليل من الجزر، ولم يخطر ببالي قط أن أي شخص آخر سيقلق بشأن ذلك، لم أكن أريده أن يموت جوعاً».
وقالت مالكة الحصان إنها رأت سيارة بورتر متوقفة بالقرب من حصانها في 13 فبراير (شباط)، وكانت بورتر تحمل دلواً مليئاً بالجزر والتفاح.
وأضافت كوك: «فتحت نافذة السيارة وقلت لها لماذا تطعمين حصاني؟ هل تدركين ما تفعلينه؟ يمكن أن تسممي حصاني أو تصيبيه بالمغص وتجعليه مريضاً»، وردت عليها بورتر: «يمكنك الاتصال بالشرطة لن أنزعج من هذا»، وقالت كوك إنها شعرت أنه ليس لديها خيار سوى الاتصال بالشرطة.
وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن بورتر كانت اشتكت للمجلس الرعوي في قرية سكروتون بيوركشاير ديلز من أن الحصان يحتاج إلى رعاية، وقدم تريفور هاو، الذي كان عضواً في مجلس أبرشية سكروتون لمدة 40 عاماً، أدلة تؤكد أن بورتر اتصلت به 10 مرات على الأقل للشكوى من أن الحصان «يعاني من نقص التغذية».
ولاحقاً ألقت الشرطة القبض على بورتر التي مثلت أمام المحكمة في أبريل (نيسان)، وأنكرت تهمة مضايقة الحصان بها.
وقالت رئيسة قضاة الصلح هيلاري فيروود، الخميس، إن «سلوك بورتر لم يكن معقولاً ونجدها مذنبة»، وتابعت: «بورتر ممنوعة الآن من إطعام أو التدخل في حياة الحصان أو الاقتراب من كوك أو زيارة منزلها، كما تم تغريمها 180 جنيهاً إسترلينياً، ودفع تكاليف المحكمة بقيمة 310 جنيهات إسترلينية، بالإضافة إلى 34 جنيهاً إسترلينياً رسوم محكمة إضافية».
وقالت الصحيفة البريطانية إن بورتر، التي تعيش على معاش حكومي، ستدفع 10 جنيهات إسترلينية شهرياً، ما يعني أن سدادها سيستغرق ما يقرب من أربع سنوات ونصف السنة.
وقالت بورتر، بعد الجلسة، إنه من «السخف» إدانتها بتهمة إطعام حصان، لكنها أضافت أنها سعيدة بعدم صدور حكم بالسجن بحقها.

سيرياهوم نيوز 6 – الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تناول القهوة يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر

2021-11-24 كشفت دراسة حديثة أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر. وفي هذا الشأن عكف باحثون أستراليون في كلية الطب بجامعة سيدني على ...