آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » مديرية المسارح والموسيقا تعلن عن مسابقة للنص المسرحي للأطفال والكبار

مديرية المسارح والموسيقا تعلن عن مسابقة للنص المسرحي للأطفال والكبار

محمد سمير طحان

أطلقت مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة مسابقة النص المسرحي بشقيها الموجه للأطفال والكبار على ألا تكون النصوص المشاركة حاصلة على أي جائزة محلية أو خارجية وغير منشورة في كتاب.

وعن المسابقة قال عماد جلول مدير المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة في تصريح لـ سانا: “تأتي هذه المسابقة ضمن خطة الوزارة لتفعيل الحراك الثقافي وتشجيع الكتاب على تقديم نصوص جديدة لتنشيط الحركة المسرحية واغناء مكتبة المسرح السوري بأعمال ذات سوية إبداعية عالية مع إتاحة المجال لاكتشاف مواهب جديدة في هذا الجنس الأدبي”.

ويشترط إعلان المسابقة ألا يقل عدد كلمات النص المشارك الموجه للأطفال عن 1500 كلمة والنص الموجه للكبار عن 2000 كلمة وأن يكون مكتوبا باللغة الفصحى مع السماح بالاقتباس من نصوص روائية أو قصصية أو مسرحية بشرط ارفاق النص مع الأصل الذي اقتبس منه.

ويتم تقديم نسخة الكترونية من النص المشارك مع ثلاث نسخ ورقية إلى ديوان مديرية المسارح والموسيقا لغاية الـ 2 من أيار القادم مع صورة عن الهوية الشخصية للكاتب الذي يجب ألا تتجاوز مواليده عام 1976 كما يحق لكل كاتب المشاركة بنص للكبار وآخر للأطفال.

وينال الفائز بالمركز الأول في المسابقة 500 ألف ليرة سورية والثاني 350 ألف ليرة والثالث 200 ألف وستنشر النصوص الفائزة في مجلة الحياة المسرحية كما ستدرج ضمن خطة عمل المديرية لإنتاجها وتحويلها إلى عروض مسرحية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعميم الثقافة القانونية في الأوساط الشعبية … ماذا عن آفة التهريب وآثارها؟ وكيف يتعامل القانون معه؟ وما أشكاله؟

مصعب أيوب   يعرف التهريب على أنه نقل بضائع من دولة إلى أخرى بطريقة غير مشرّعة قانوناً، وهو يشمل البضائع الممنوعة والأسلحة والمواد المخدرة والحيوانات ...