الرئيسية » من المحافظات » مدير الاتصالات في طرطوس../20/ ألف بوابة سيتم توزيعها هذا العام

مدير الاتصالات في طرطوس../20/ ألف بوابة سيتم توزيعها هذا العام

بشرى حاج معلا

ضمن إطار الخدمات المقدمة من شركة الاتصالات وضمن الأصول الواجب اتباعها نسعى جاهدين لتأمين كافة الخدمات وباقصى الجهود، هذا ما أوضحه المهندس، بديع ونوس، مدير فرع الاتصالات بطرطوس لـ”الوطن أون لاين” وأضاف:
“أنهينا حاليا خطة عام /2020/ وهناك بعض العقود استمرت اليوم ضمن المدة العقدية المخصصة وهي حاليا قيد التنفيذ مثل عقد برمانة المشايخ ، عقد توسيع الشبكة الهاتفية بمركز مدينة بانياس، عقد عين الكبيرة توسيع مد شبكة بمنطقة عين الكبيرة “.
كما تم الانتهاء من مشروع صافيتا وهو مشروع مهم جدا وكل المشاريع تم الانتهاء منها باستثناء المشاريع ضمن المدة العقدية المخصصة لها.

مشاريع ضمن خطة عام 2021
كما بين ونوس أنه يتم حاليا تنفيذ لتوسيع الشبكة في مركز ضهر صفرا التي كانت تعاني من اختناقات كثيرة وهي تحوي توسعات عمرانية غير مخدمة وهي منطقة سياحية زراعية تجارية ونسبة تنفيذ الشبكة فيها أصبح أكثر من 70%.
كما يتم تنفيذ توسيع الشبكة الفرعية والرئيسية في القدموس وربط كبل ضوئي بين مركز القدموس ومركز بانياس وأكد أن خطة العمل الحالي ستكون توسيع لشبكات المدينة التي تعاني من اختناقات لعشرات السنين وهي تحوي مقسمين / مركز طرطوس الأول ومركز طرطوس الثاني/.

مشروع تقنية فايبر نت قريبا..

كما أوضح ونوس أن المرحلة الثانية من مشروع تقنية الفايبر نت يتم العمل عليها “نقل الإنترنت عبر الألياف الضوئية (الفايبر) وتتم بسرعات عالية تصل حتى 100 ميغابايت/ثا.”
حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى منه.. حيث تم تأمين خدمة الإنترنت عبر الفايبر نت سواء التي تصل إلى مداخل المباني “FTTB” والتي بلغ عدد مشتركيها أكثر من /60/ اشتراك أو تلك التي تصل إلى المنازل “FTTH” بعدد مشتركين وصل لنحو /100/ اشتراك.
أما هذا العام فسيتم استكمال البنية التحتية لهذه الخدمة عبر مشروع يضم كل خدمات الكبل الضوئي/FTTX/ وهو قيد الإعلان.

استبدال شبكات رصاصية ..

كما أكد ونوس أن خطة هذا العام سيتم فيها استبدال شبكات رصاصية للخطوط في المدينة وعمرها عشرات السنين وهناك دراسة لاستبدالها ولاستكمال بقية الشوارع الغير مخدمة، وكل المشاريع هي الآن قيد الإعلان وتم حجز الاعتمادات.
وكذلك الحال بالنسبة لمشروع توسيع البوابات بدأنا بتنفيذه وتم تركيب التجهيزات في ثلاث وحدات ضوئية في الخريبات ودوير الشيخ سعد والنقيب، ولدينا /20/الف بوابة سيتم توزيعها العام الحالي.
وأضاف لدينا توسعات كثيرة رغم الظروف الاقتصادية والظروف التي تحكم البلد من حيث التقنين الكهربائي وغيرها وإلا كانت الخدمات تقدم بالشكل الأمثل.
الشكاوى التي ترد يتم معالجتها فورا …

نعم هناك شكاوى ترد حول ضعف النت أو أعطال الهاتف الثابت في طرطوس نتيجة ظهور بعض الأعطال المتكررة فجميع الأعطال يتم التحري عنها ومعالجتها وإنما هي فردية وليست عامة.
كما أشار أنه تحدث هناك سرقات للكابلات في المحافظة كما حصل في /ابو عفصة، شارع 8 آذار،القمصية، الجماسة وغيرها.
أما بالنسبة لضعف شبكة النت الذي يشتكي منه بعض المشتركين فله عدة أسباب ومنها البعد عن المركز الأساسي إضافة لجودة الخط أو الاشتراك الشهري للباقة.
أما بالنسبة للباقات المخصصة للمشتركين والتي قررت العام الماضي فهي قرار الهيئة الناظمة للاتصالات، كما يمكن للمشتركين الاستعلام عن حجم الباقات المخصصة لهم واستهلاكها عن طريق برنامج الشركة عبر النت.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

52 ضبطاً تموينياً بحق محلات ومخابز مخالفة في حماة

نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة 52 ضبطاً تموينياً بحق محلات ومخابز مخالفة. وذكرت المديرية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن ...