الرئيسية » إقتصاد و صناعة » مدينة المعارض في حي الوعر بحمص تستعيد جزءاً من نشاطها الاقتصادي

مدينة المعارض في حي الوعر بحمص تستعيد جزءاً من نشاطها الاقتصادي

تمام الحسن ورشا المحرز

بدأت مدينة المعارض في حي الوعر بحمص استعادة جزء من نشاطها الاقتصادي والاستثماري بالتوازي مع إعادة تأهيل الأجزاء المتضررة فيها جراء الإرهاب.

وذكر المهندس عبد الله البواب رئيس مجلس مدينة حمص في تصريح لمراسلة سانا أن مشروع مدينة المعارض في حي الوعر وضع بالاستثمار في العام 2012 على مساحة 26 ألفاً و700 متر مربع إلا أنه تعرض للأضرار جراء الإرهاب وبعد عودة الأمن والاستقرار تم تشكيل لجنة لتقدير الأضرار التي تجاوزت الملياري ليرة.

بدوره أشار المهندس نضال هارون المدير التنفيذي لمدينة المعارض إلى أن المساحة الطابقية للبناء تبلغ حالياً نحو 13 ألف متر مربع وتضم عدة صالات لافتاً إلى أن المساحة المستثمرة حالياً بالمدينة تشكل نسبة عشرين بالمئة ويتم حالياً تنفيذ أعمال التأهيل لسوق المواد الغذائية الذي يشتمل على أربعين محلاً كما تتم دراسة تنفيذ الأسقف المعدنية وإعادة ترميم الأجزاء المتضررة والتوسع بالاستثمار فيها.

وشهدت مدينة المعارض إطلاق معرضين خلال العام الحالي أحدهما لدعم المرأة المنتجة والثاني لتلبية احتياجات الأسرة مع قرب حلول شهر رمضان.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شعيب: قانون حماية المستهلك الجديد ركز على منع التلاعب بقوت المواطن

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس جمال الدين شعيب أن إصدار المرسوم المتضمن قانون حماية المستهلك الجديد جاء نظراً للظروف الحالية التي تمر ...