الرئيسية » من المحافظات » مراكز تحويل جديدة بالخدمة في كهرباء السيدة زينب بريف دمشق استعداداً لفصل الشتاء

مراكز تحويل جديدة بالخدمة في كهرباء السيدة زينب بريف دمشق استعداداً لفصل الشتاء

بهدف تحسين الواقع الكهربائي وتلبية حاجة المواطنين من الطاقة الكهربائية تعمل ورشات الكهرباء في السيدة زينب بريف دمشق على إصلاح الأعطال والصيانة الدورية للشبكات والمحولات ووضع مراكز تحويل جديدة في الخدمة بعدد من الأحياء استعدادا لفصل الشتاء واستجابة للطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

كاميرا سانا رصدت واقع العمل في المنطقة حيث بين رئيس مكتب الطوارئ أحمد عواد أن العمل مقسم على ورديات يبدأ في الساعة الثامنة صباحا وحتى الحادية عشرة ليلا وأن أغلب الشكاوي ترد وقت الذروة بسبب زيادة الحمولات على الشبكة التي تؤدي إلى قطع التيار الكهربائي وفصله في أكثر من مكان.

وأشار عواد إلى ضرورة تعاون المواطنين مع قسم الكهرباء للحفاظ على الشبكة الكهربائية وتخفيف الاستهلاك والحمولات في المنازل تجنبا للانقطاعات واحتراق الكابلات التي بات من الصعب الحصول عليها في ظل الحصار المفروض على سورية داعيا المواطنين إلى الاستعانة بعمال الطوارئ وعدم اللجوء إلى معالجة الانقطاعات بأنفسهم حفاظا على صحتهم.

العامل الفني رامي نادر أشار إلى أنه يقوم مع رفاقه بأعمال الصيانة الدورية للمراكز والمحولات استعدادا للشتاء الذي تزداد فيه الانقطاعات وفصل التيار بسبب زيادة الحمولات على الشبكة فيما رأى المواطن اسامة حسن أن وضع الكهرباء في المنطقة ليس بالشكل المطلوب مقارنة بباقي مناطق الريف حيث يتم قطعها في أوقات الوصل أكثر من مرة.

ومن ناحية أداء الخدمة ووصولها بالشكل المطلوب للمواطنين نوه المواطن محمد صالح من أهالي المنطقة بالسرعة التي يستجيب فيها عمال القسم حيث يقومون فور تلقي الشكوى بمعالجتها ضمن الإمكانيات المتاحة.

المهندس أحمد الأحمد رئيس قسم السيدة زينب أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن وضع الكهرباء في تحسن مستمر والتقنين شبه ثابت باستثناء فقدان التوتر الخارج عن إرادتنا مشيرا إلى تأثير الحصار المفروض على سورية وانعكاساته على قطاع الكهرباء ولا سيما استيراد المواد والأجهزة اللازمة لصيانة الشبكة والوقود اللازم لتوليد الطاقة .

وبين الأحمد أنه تم وضع عدد من مراكز التحويل الجديدة بالخدمة في مناطق إعادة الإعمار حيث تم تأهيل الشبكة الكهربائية في منطقتي الذيابية والحسينية ووضع عدد من مراكز التحويل الجديدة باستطاعات مختلفة في حجيرة البلد والمشتل وزليخة في يلدا لافتا إلى أنه تم تأهيل وإصلاح وتشغيل الخزان رقم 36 في بيت سحم إضافة إلى وضع مركز رقم 16 في ببيلا بالخدمة مبينا أن العمل جار على تمديد الشبكات لخزان فايز منصور 5 وامراس لخزان 13 ليكونا جاهزين للعمل خلال الأسبوع المقبل.

وأشار الأحمد إلى أن شركة كهرباء الريف تزودهم بكل مستلزمات العمل وهناك 200 ألف عداد في طور الوصول موضحا أنه بالنسبة للمواطنين الذين فقدوا عداداتهم الكهربائية عليهم تبرئة الذمم المالية لعداداتهم لتركيب عدادات بديلة لهم.

وبالنسبة للجباية كشف الأحمد أن الجباية خلال الأشهر السابقة انخفضت إلى 54 بالمئة نتيجة جائحة كورونا وبجهود عمال القسم تم رفعها إلى 66 بالمئة ونسعى للوصول إلى 70 بالمئة مبينا أنه تم تنظيم وإحالة أكثر من 700 ضبط استجرار كهرباء منزلية وتجارية خلال الفترة الماضية إلى الدائرة القانونية في الشركة.

وحول استعدادات القسم لفصل الشتاء أوضح الأحمد أن القطاع كبير ولديهم 155 ألف مشترك وتم البدء بمعالجة الأعطال قبل حصولها والعمل على صيانة الخطوط والكابلات وتأهيل مراكز التحويل وصيانة القواعد والمنصهرات.

 

سكينة محمد

سيرياهوم نيوز 5 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع تحلية مياه البحر قيد الدراسة.. ومشاريع متنوعة في طرطوس وريفها لتأمين مياه الشرب للمواطنين

 فادية مجد:رغم الحرب العدوانية التي شنت على بلدنا منذ أكثر من عشر سنوات والحصار الاقتصادي وقلة الإمكانات ووقوعنا تحت خط الفقر المائي والتي هي مشكلة ...