آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » مستويات خطرة في تفشي مرض قاتل في اليابان

مستويات خطرة في تفشي مرض قاتل في اليابان

وصلت معدلات الإصابة بمرض المكورات العقدية الانحلالية إلى مستويات خطرة في اليابان، حيث يسبب المرض تموّت أنسجة الذراعين والساقين، وينتهي بوفاة المصاب.
ونقل تلفزيون محلي عن المعهد الوطني للأمراض المعدية، أن اليابان سجلت منذ بداية العام الجاري حتى الخامس من الشهر الجاري 801 إصابة بالمرض، أي ما يزيد 2.76 مرة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وطوال عام 2023، تم تسجيل 941 إصابة بـ«المرض المعدي العقدي الانحلالي الحاد»، وهو المعدل الأعلى منذ بدء ظهور تلك الأعراض.
وعادة ما يكون سبب المرض العقدية الانحلالية من الفئة «A»، ولم يتم تحديد أسباب ارتفاع الإصابات بدقة بعد، لكن الخبراء يشيرون إلى تأثير عوامل مثل زيادة عدد حالات التهاب البلعوم الناجم عن أنواع البكتيريا نفسها بعد تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.
وذكر مدير المستشفى الوطني لمحافظة ميه، كيوشي تانيغوتشي للقناة المحلية: «كثير من الناس يحملون هذه البكتيريا، لكن إذا نفذت البكتيريا من خلال الجروح، فإنها يمكن أن تؤدي إلى مرض شديد وسريع التقدم، ومن المهم جداً اتخاذ إجراءات مكافحة العدوى مثل غسل اليدين وتطهيرهما في حال حدوث إصابة».

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماذا تعرف عن فوائد الشاي بالحليب؟

يحتل الشاي بالحليب مكانة مهمة في ثقافة الشرب في الهند، حيث يُعتبر جزءًا أساسيًا من الروتين اليومي للكثيرين. ومع الإشارة إلى أهمية غلي الشاي بشكل ...