آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » مسلسل سقوط الكبار مستمر… ألمانيا تلحق بالأرجنتين

مسلسل سقوط الكبار مستمر… ألمانيا تلحق بالأرجنتين

مفاجأة جديدة في مونديال قطر. ألمانيا تخسر أمام اليابان 1-2 ضمن المجموعة الخامسة. لم تصمد مفاجأة السعودية بفوزها على الأرجنتين 2-1 24 ساعة حتى سجّل المونديال مفاجأة جديدة. ساعات قليلة وحققت إسبانيا نتيجة لافتة بفوزها على كوستاريكا 7-0، قبل أن تفوز بلجيكا على كندا1-0 ضمن المجموعة السادسة.

أمس استمرت العقدة الشرق آسيوية للمنتخب الألماني. من مونديال 2018 في روسيا حين أقصى الكوريون الجنوبيون الألمان من الدور الأول إلى قطر 2022 كانت العقدة حاضرة. خسر الألمان أمام منتخب آسيوي جديد هو اليابان. استحق «الساموراي» الفوز خصوصاً في الشوط الثاني. قلبوا تأخرهم بهدف إيلكاي غوندوغان من ركلة جزاء في الدقيقة 33 إلى فوز بثنائية سجلهما البديلان ريتسو دوان (75) وتاكوما أسانو (83).

حققت إسبانيا نتيجة تاريخية لها في المونديال بفوزها على كوستاريكا 7-0

تلهّى الألمان قبل المباراة بتوجيه رسالة حين كمّ لاعبو المنتخب الألماني أفواههم خلال الصورة الرسمية احتجاجاً على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لهم بارتداء شارات لدعم المثليين، ففقدوا تركيزهم. بدأ الألمان مونديال 2022 من حيث أنهوا مونديال 2018 بخيبة قد تُقصي الألمان للمرة الثانية من الدور الأول. فهناك شريك كشّر عن أنيابه مبكراً هو المنتخب الإسباني الذي وجّه رسالة إلى جميع المنتخبات بأنه منافس جدّي على اللقب. هي لم تكن رسالة فقط بل فوز تاريخي للإسبان، إذ لم يسبق لهم تحقيق نتيجة بهذا الحجم في جميع مشاركاتهم في كأس العالم. جاء الفوز الإسباني بمنتخب يغلب عليه الشباب، ورغم أن النتيجة كبيرة فإن الأهداف السبعة سجلها ستة لاعبين مختلفين، إذ افتتح داني أولمو التسجيل (11)، قبل أن يسجل ماركو أسنسيو (21) وفيران توريس (31 من ركلة جزاء و54) وغافي (74) والبديلان كارلوس سولير (90) وألفارو موراتا (92). هدف غافي أيضاً تاريخي، فقد أصبح غافي أصغر لاعب يسجل في كأس العالم منذ أسطورة البرازيل بيليه (17 عاماً و249 يوماً) خلال نهائي 1958 ضد السويد.

وعليه، فإن مواجهة المنتخبين يوم الأحد ستكون مباراة حياة أو موت للألمان، وبطاقة عبور إلى الدور الثاني للإسبان.
اليوم المونديالي أمس بدأ بأول ظهور لآخر منتخب عربي في المونديال هو المنتخب المغربي الذي تعادل سلباً أمام منتخب كرواتيا ضمن المجموعة السادسة. هي نقطة ثمينة لأسود الأطلس في مواجهة منتخب يضم لوكا مودريتش وماتيو كوفاتشيتش ومارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريشيتش.
هذا اليوم المونديالي أختتم بفوز لبلجيكا ضمن المجموعة عينها وكان على المنتخب الكندي 1-0.

المباراة الأولى لرونالدو
اليوم تقام أربع مباريات أيضاً، إذ تلعب سويسرا مع الكاميرون عند الساعة 12.00 بتوقيت بيروت ضمن المجموعة السابعة، كما البرازيل مع صربيا عند الساعة 21.00. وتقص البرتغال شريط مبارياتها ضمن الثامنة بلقاء المنتخب الغاني عند الساعة 18:00. وتمتلك البرتغال ترسانة من النجوم يتقدمهم صاحب الخمس كرات ذهبية كريستيانو رونالدو، إضافة إلى برونو فيرنانديش وجواو فيليكس.

وسيخوض رونالدو مباراة اليوم بعد ساعات من إعلان نادي مانشستر يونايتد فسخ عقده، نتيجة الخلافات التي حصلت أخيراً مع المدرب الهولندي إيريك تان هاغ، وتصريحات اللاعب المثيرة للجدل، والتي انتقد فيها إدارة الفريق. وبحسب زملاء البرتغالي فإنه غير متأثر ذهنياً بما حصل مع اليونايتد، وهو جاهز للمونديال، بخاصة أن حالته البدنية ممتازة بحسب ما قال زميله فيرنانديش.
وكان البرتغالي قد أعلن قبل يومين أنه يسعى لتحقيق اللقب الأغلى على مستوى كرة القدم، لكي يقول للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي «كش ملك». وجاءت البرتغال في مجموعة تضم غانا وكوريا الجنوبية وأوروغواي.
كما تلعب في المجموعة عينها الأوروغواي مع كوريا الجنوبية عند الساعة 15.00.
سيرياهوم نيوز3 – الأخبار
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاميرون تفوز على البرازيل وتودع بطولة كأس العالم 2022

فاز المنتخب الكاميروني على نظيره البرازيلي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل في ختام منافسات دور مجموعات كأس العالم 2022. وأحرز ...