الرئيسية » السياحة و التاريخ » مشاركة متميزة لسلطنة عمان في معرض الزهور الدولي بحديقة تشرين

مشاركة متميزة لسلطنة عمان في معرض الزهور الدولي بحديقة تشرين

تشارك سلطنة عمان بمعرض الزهور بدورته الـ 44 والتي تستمر حتى الـ 14 من الشهر الجاري، بهدف الاطلاع على كل جديد في عالم النباتات والأزهار، وتبادل الخبرات مع المشاركين في المجال الزراعي وتحسين جودة الأزهار والإنتاج.

وأوضح حمدان التميمي صاحب مشتل حي السعد في تصريح لمراسلة سانا أنه يشارك للمرة الأولى بالمعرض بعد أن وصلت صور جميلة عنه إلى بلاده، بهدف تعزيز التبادل التجاري وليتعرف بشكل أكبر على الأزهار السورية وطريقة زراعتها والمناخ الذي تتطلبه ولا سيما الوردة الشامية ذات العطر الأخاذ، وغيرها من أصناف الأزهار غير الموجودة في بلاده ولكن يمكن زراعتها فيها واستيرادها لأنها تناسب البيئة والمناخ.

وأشار التميمي إلى أن مشتله يختص بإنتاج النباتات الداخلية، وشارك بعرض بعض النماذج مثل شفليرا الماني وكروتون وبعض أصناف الصباريات والكاردينيا الداخلية والخارجية، داعياً الشركات المختصة العمانية بزراعة النباتات إلى زيارة سورية والاطلاع على كل جديد بما يخص النباتات والأزهار لعقد وتوقيع الصفقات.

بدوره محمود التوبي من مشتل أبو علي التوبي ذكر أنه يشارك بعرض مجموعة من نباتات الزينة والأشجار الخارجية والبذور وبعض المعدات الزراعية، لافتاً إلى أن المشاركة في المعرض كشفت له زيف ما كان يروج من صور مغلوطة عن الوضع في سورية، حيث تبين له أنها تنعم بأجواء من الأمن والسلام.

ونوه التوبي بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها في سورية، موجها رسالة إلى كل دول الخليج لزيارة دمشق والتمتع بأجواء معرض الزهور.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل حقيبة سفرك مثالية لرحلة الصيف؟ نصائح للتعبئة بطريقة ذكية

مع اقتراب موعد السفر لقضاء عطلة الصيف، يصبح التخطيط للرحلة وتجهيز حقيبة السفر أمرًا هامًا للغاية. سواء كنت تخطط لرحلة لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، ...