آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » مشاريع جديدة لدعم السياحة الشعبية

مشاريع جديدة لدعم السياحة الشعبية

تعمل وزارة السياحة على تعزيز منشآت السياحة الشعبية وتشجيع مرتاديها لتكون متاحة لمختلف فئات المجتمع، وخاصة أصحاب الدخل المحدود الذين لا يستطيعون ارتياد المنشآت ذات الأسعار المرتفعة.
إقبال كبير
مدير المشاريع السياحية في الوزارة المهندسة دارين محمد تحدثت لـ”الثورة”: استمراراً لخطط وزارة السياحة لدعم مشاريع السياحة الشعبية، والتي لقيت مسبقاً إقبالاً كبيراً من المواطنين وحققّت نسب إشغال عالية، تم طرح عدد من المشاريع بهدف تأمين خدمات للعموم من مرتادي هذه المواقع (خدمات شاطئية– إطعام– ترفيه) وفق مواصفات وأسعار تحددها وزارة السياحة، وذلك بتخصيص أجزاء أو مساحات تُحقق الهدف المرجو منها بتقديم الخدمات اللازمة لعموم مرتاديها.
رأس البسيط
المهندسة محمد أوضحت أن هناك ثلاثة مواقع في منطقة رأس البسيط تُطل مباشرة على البحر وبشاطئ رملي، وتم تخصيص جزء من كل موقع لعموم مرتادي الشاطئ تقدم خدمات شاطئية متنوعة (ملاعب– ألعاب أطفال- مشالح– مظلات– أدواش)، وتحتوي كبائن قابلة للفك والتركيب، كما يحتوي المشروع مطعماً وكافتيريات من سوية نجمتين.

متنزهان في طرطوس وحماة
وبينت أن هناك متنزه في جوعيت– طرطوس يتضمن مطعماً من سوية نجمتين، إضافة لأكشاك للبيع وأماكن خاصة لتحضير الطعام، وكذلك أماكن خاصة للجلوس مع كراس وطاولات وملاعب أطفال ومواقف سيارات وتسالي وألعاب، إضافة إلى متنزه على القطعة رقم 95 حميدية– حماة، وجميع تلك المواقع وفق صيغة الاستثمار b.o.t.
رافد للاقتصاد الوطني
يُذكر أن وزارة السياحة تشجع على التوجه نحو دعم السياحة الشعبية وزيادة أعداد منشآتها في مختلف المحافظات، لتكون مواقع يقصدها المواطنون من أصحاب الدخل المحدود ولتكون رافداً للاقتصاد الوطني، إضافة لما توفره من فرص عمل لشريحة من المواطنين.

سيرياهوم نيوز 2_الثورة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات الاحتفالية التي تقيمها غرفة سياحة طرطوس بمناسبتي رأس السنة السورية وعيد الجلاء في منشأة المريخ

  افتتحت رئيسة غرفة سياحة طرطوس السيدة ابتسام صبح يوم امس في منشأة المريخ السياحية بمنطقة بانياس الاحتفالية التي تقيمها الغرفة بالتعاون مع المنشآة بمناسبة ...