الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » مشروع اتفاقية بين وزارتي التربية والتعليم العالي

مشروع اتفاقية بين وزارتي التربية والتعليم العالي

بحضور معاوني وزير التربية وعمادة كلية التربية ومديري الإدارة المركزية والتربية وعدد من الأساتذة الجامعيين من ذوي الخبرة والاختصاص، وممثلين عن مكتب اليونسكو بدمشق، وفريق العمل من مركز القياس والتقويم التربوي؛ نفذ مركز القياس والتقويم التربوي ورشة عمل خلال يومي 15-16حزيران،حول ربط البحث العلمي بمحاور وأهداف وخطط وزارة التربية، بهدف تقويم العلاقة بين التعليم ما قبل الجامعي والتعليم الجامعي.
مدير مركز القياس والتقويم التربوي أ.د. رمضان درويش أوضح أن اللجنة المصغرة المنبثقة عن هذه الورشة خلصت إلى: إجراء اتفاقية بين وزارتي التربية والتعليم العالي بما يقرر آلية للربط بين الوزارتين، والعمل على متابعة تنفيذ مضمون الاتفاقية من خلال اللجنة المشتركة بينهما، وتزويد وزارة التربية كليات التربية في الجامعات السورية بقوائم للمشكلات الميدانية والعلمية، لتكون أحد المصادر الأساسية للبحث العلمي (بنك مشكلات)، فضلاً عن التشبيك والمواءمة بين مناهج كليات التربية ومناهج وزارة التربية من خلال مراعاة معايير التعليم العام ما قبل الجامعي أثناء تأليف المقررات الجامعية في كليات التربية.
(سيرياهوم نيوز-المكتب الصحفي في وزارة التربية)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن 12 منحة دراسية للحصول على درجة الإجازة في الطب البشري من جمهورية كوبا و5 منح دراسية لمرحلة ...