آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » مصب مياه الصرف الصحي في وادي قرية بهم في السويداء يلحق أخطاراً صحية بالمواطنين

مصب مياه الصرف الصحي في وادي قرية بهم في السويداء يلحق أخطاراً صحية بالمواطنين

عبير صموعة

طالب أهالي قرية بهم بتقليص حرم الوادي المار ضمن القرية، معتبرين أن منع البناء ضمن هذا الحرم لمسافة طويلة دفع بالأهالي في ظل حاجتهم الملحة للتوسع العمراني إلى البناء بشكل مخالف والتعدي على حرم الوادي، ما أدى إلى تحول الوادي جراء تلك التعديات إلى مصب للصرف الصحي ملحقاً أضراراً بيئية وأخطاراً صحية بالمواطنين.

كما طالب الأهالي بضرورة تنفيذ شبكة الطرق الزراعية و التي أدى عدم تنفيذها إلى عرقلة وصول الآليات إلى أراضيهم ما يضطرهم في كثير من الأحيان لنقل المحصول على الأكتاف.

رئيس بلدية قيصما (التي تتبع لها قرية بهم ) أنور الأطرش أكد أن وادي القرية تحول فعلاً إلى بؤرة ملوثة للبيئة جراء تجمع المياه ضمن هذا الوادي و بات بحاجة ملحة إلى تأهيل وتوسيع المجرى منعاً لتجمع المياه الآسنة، لافتاً إلى ضرورة إدراج القرية ضمن خطة تنفيذ الطرق الزراعية خاصة أن نسبة تخديم القرية بالطرق الزراعية لا تتجاوز ٤٠%.

مدير الموارد المائية بالسويداء محمود ملي أوضح بدوره ورود شكاوى عديدة حول وجود تعديات على مجاري الأودية على مستوى المحافظة حيث تم توجيه رئيس الضابطة المائية بالمديرية للقيام بجولة على كل أودية المحافظة، وتنظيم ضبوط بحق المخالفين.

رئيس الدائرة الفنية بمديرية الخدمات الفنية بالسويداء غازي الحلبي بين أن شق الطرق الزراعية يكون وفق خطة، ووفق ما يُقدم من اتحاد الفلاحين وعلى مزارعي القرية التقدم بطلب عن طريق اتحاد الفلاحين متضمناً احتياجهم من هذه الطرق ليصار إلى إدراجها بخطة.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أزمة نقل خانقة في دمشق.. ودباس لـ«الوطن»: نقص المحروقات سبب رئيسي!

ازدحامات خانقة شهدتها العاصمة دمشق اليوم وبصورة متزايدة في مواقف وتجمعات وسائط النقل من باصات نقل داخلي وميكروباصات، خاصة في تجمعات «البرامكة وشارع الثورة وجسر ...