آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » مصير السعودية بيدها واختبار صعب لتونس

مصير السعودية بيدها واختبار صعب لتونس

تتّجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم (الليلة الساعة 21:00 بتوقيت بيروت) إلى ملعب 974 في قطر، الذي يحتضن مباراة بولندا والأرجنتين ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم. وتمنّي هذه الجماهير النفس بأن يحقق رفاق النجم ليونيل ميسي الفوز، ويقودوا الأرجنتين إلى الدور الـ16. وترتبط نتيجة هذه المباراة بلقاء يُلعب في التوقيت ذاته على ملعب لوسيل بين السعودية والمكسيك ضمن المجموعة ذاتها. وتمتلك بولندا 4 نقاط، مقابل 3 لكل من السعودية والأرجنتين، ونقطة واحدة للمكسيك. ولضمان التأهل مباشرة تحتاج الأرجنتين إلى الفوز. أما في حال التعادل مع بولندا فهي تحتاج إلى تعادل السعودية والمكسيك. ومن جهتها تضمن السعودية التأهل إلى الدور الثاني في حال الفوز على المكسيك، وسيكفيها التعادل في حال فوز بولندا على الأرجنتين. وفي حال انتهاء المباراتين بالتعادل ستُقصى عن المنافسة.

وتعوّل الأرجنتين على ليونيل ميسي الذي سجّل هدفاً في مباراة المكسيك الماضية، ورفع رصيده في النهائيات إلى 8 أهداف معادلاً رقم أسطورة الأرجنتين الراحل دييغو مارادونا.
وضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تُلعب اليوم أيضاً (الساعة 17:00 بتوقيت بيروت)، تصطدم تونس بفرنسا التي ضمنت تأهلها خلال الجولة الماضية، فيما تلتقي أستراليا مع الدنمارك. وتمتلك بطلة النسخة الماضية من كأس العالم (6 نقاط) مقابل 3 لأستراليا، نقطة واحدة لكل من الدنمارك وتونس. ويحتاج «نسور قرطاج» إلى الفوز تزامناً مع عدم فوز أستراليا، وأن يصبّ فارق الأهداف في مصلحتهم. بينما تتأهل أستراليا في حال الفوز، وسيكون تعادلها كافياً شرط عدم فوز تونس. أما الدنمارك فهي بحاجة إلى الفوز لضمان التأهل. ولكن في حال فوزها وفوز تونس، ستتعادلان بأربع نقاط، وعندها سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف.

سيرياهوم نيوز3 – الأخبار
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مونديال الأندية: قمّة عربية منتظرة

يلتقي بطلا أفريقيا وآسيا الوداد البيضاوي المغربي والهلال السعودي اليوم السبت في الرباط (الساعة 16:30 بتوقيت بيروت)، في قمة نارية ضمن الدور الثاني لمونديال الأندية ...