الرئيسية » الرياضة » معارك صغيرة في ختام الليغا

معارك صغيرة في ختام الليغا

تختتم غداً الأحد منافسات الدوري الإسباني من خلال مباريات الجولة الثامنة والثلاثين، وبعيداً عن اللقب الذي توج به الريال وضمانه المشاركة بدوري الأبطال مع برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية تبقى معارك صغيرة ستحسم الليلة، ومنها الفرق المشاركة بالدوري الأوروبي وكذلك الفريق الثالث الذي سيلحق بإسبانيول ومايوركا إلى الدرجة الثانية، والخيارات تتقلص على هذا الصعيد لتقتصر على أحد فريقين، الأول والأقرب هو ليغانيس الفريق المدريدي الصغير، فعلى الرغم من أنه جمع 10 نقاط في آخر 4 جولات إلا أنه بقي في المركز الثامن عشر برصيد 35 نقطة، أما الثاني فهو سلتا فيغو الذي أصابته لعنة التعادل مع برشلونة، ففشل بالفوز في خمس مباريات بعده، فاحتل المركز السابع عشر برصيد 36 نقطة.
ليغانيس يستقبل جاره البطل وعينه على النقاط الثلاث التي تكفل وحدها البقاء مع شرط تعثر سلتا الذي يحل ضيفاً على إسبانيول الهابط، وهي مهمة صعبة لليغانيس خاصة إذا ما عرفنا أنه خسر ذهاباً بخماسية وهي هزيمة من ست هزائم مني بها أمام الريال مقابل تعادل وحيد منذ صعود ليغانيس إلى الليغا قبل أربعة مواسم، علماً أنه في حال تعادل ليغانيس وخسارة سلتا أي تعادلهما بالنقاط فإن الأفضلية ستكون للأخير بسبب المواجهة المباشرة حيث فاز ليغانيس ذهاباً 3/2 وخسر إياباً صفر/1.
المعركة الأخرى ستكون من أجل المشاركة باليوروباليغ وقد ضمن فياريال المقعد الأول لضمانه الابتعاد عن خيتافي بثلاث نقاط، أي في حالة خسارته أمام إيبار فإن تفوقه على خيتافي مرتين يضمن له التقدم عليه، وبالمقابل فإن سوسيداد بحاجة إلى الفوز على أتلتيكو مدريد ليضمن المشاركة بدور المجموعات دون النظر لنتيجة خيتافي أمام ليفانتي وفي حال تعادل سوسيداد (55 نقطة) وخيتافي (54 نقطة) فالغلبة للأخير، ويتعين على غرناطة وفالنسيا الفوز وانتظار خسارة سوسيداد وخيتافي لقلب الموازين.

مباريات الأسبوع الأخير
– الأحد: ألافيس × برشلونة (6.00)، فياريال × إيبار، بلد الوليد × ريال بيتيس (7.30)، ليغانيس × ريال مدريد، أتلتيكو مدريد × سوسيداد، إشبيلية × فالنسيا، ليفانتي × خيتافي، غرناطة × بلباو، أوساسونا × مايوركا، إسبانيول × سلتا فيغو (10.00).

خالد عرنوس

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 19/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميلان يسحق تورينو بسباعية ويقترب من العودة لدوري أبطال أوروبا

حقق فريق ميلان فوزاً ساحقاً على مضيفه المتعثر تورينو 7- صفر في الدوري الإيطالي اليوم وتقدم خطوة من عودته لدوري أبطال أوروبا. ولم يشارك ميلان ...