آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » معرض أشغال يدوية في بلدة فيروزة لفريق أخوية نبع المحبة

معرض أشغال يدوية في بلدة فيروزة لفريق أخوية نبع المحبة

 لارا أحمد

ضم المعرض الذي استضافته صالة مار الياس للسريان الأرثوذكس في بلدة فيروزة بحمص مشغولات يدوية متنوعة لأفراد من ذوي الإعاقة.

وتألف المعرض الذي نظمته أخوية نبع المحبة لذوي الاحتياجات الخاصة عدة أقسام “أشغال يدوية .. مأكولات .. كرمس .. منتجات منزلية خاصة بعيد الميلاد” حيث بينت نيروز ذياب مسؤولة الأخوية في تصريح لسانا أن المعرض تقليد سنوي يتم خلاله عرض المشغولات المتنوعة التي تحضر بأيادي أشخاص من ذوي الإعاقة بإشراف متطوعين ويعود ريعه لأعمال خيرية.

ونجد في المعرض وفقا لذياب أعمالا مصنوعة من السيراميك والجبس إضافة إلى اكسسوارات ولوحات خشبية وصوف وغيرها مشغولة بدقة وحرفية وتجلى فيها حب العمل والتمسك بحياة أفضل فضلا عن مأكولات تم تحضيرها من قبل أهالي المعاقين وعرضها بطرق صحية وآمنة.

وأشارت إلى أنه تمت إضافة “الكرمس” للمعرض وهو يضم ألعابا متنوعة فكرية وحركية تناسب جميع الأعمار بهدف تقديم المتعة والفائدة للأطفال ودمج ذوي الإعاقة بالمجتمع.

وبين عدد من زوار المعرض أن التنوع وجمال القطع الفنية في المعرض كان مميزاً هذا العام لافتين إلى أن الأخوية تحمل رسالة انسانية سامية تستحق التقدير.

يذكر أن أخوية نبع المحبة تأسست عام 2010 وتشرف حاليا على 35 شخصا من ذوي الإعاقة يشرف عليهم 23 متطوعا.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تمثيلاً وتأليفاً وإخراجاً… هيمنة سوريّة على المسلسلات العربية … محمود نصر باللهجة المصرية وثنائية جديدة لمعتصم النهار مع نادين نجيم

| وائل العدس الإثنين, 02-08-2021 مع تأخر انطلاق الموسم الدرامي الجديد، يستغل الفنانون السوريون هذه الفترة من الجمود لإنجاز مسلسلات في بلاد الجوار إن كان ...