الرئيسية » إقتصاد و صناعة » معرض (تكنوتكس).. منصة تفاعلية للشركات البرمجية والإلكترونية

معرض (تكنوتكس).. منصة تفاعلية للشركات البرمجية والإلكترونية

شكل معرض “تكنوتكس” للإلكترونيات الخدمية والترفيهية والصناعية وأنظمة الحماية وأمن المعلومات منصة تفاعلية على أرض مدينة المعارض بدمشق للشركات البرمجية والإلكترونية التي قدمت من خلاله مختلف التطبيقات والبرامج والحلول الذكية في هذا المجال.

المعرض الذي تستمر فعالياته لليوم الثالث على التوالي اعتبره العديد من المشاركين فيه خطوة رائدة في مشروع التحول الرقمي فيما نوه آخرون خلال تصريحاتهم لـ سانا بدوره في توفير فرص التشبيك بين الشركات المقدمة لخدمات التقانة ومستخدميها في عصر التكنولوجيا والتسارع المعرفي إضافة إلى مساهمته بنشر ثقافة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف الخليوي أمام زوار المعرض.

مديرة المختبرات التقنية في شركة خاصة بتقنيات الأطفال واليافعين لينة الدقر أوضحت أن هدفهم من المشاركة تقديم مناهج متنوعة لتعليم كيفية بناء الألعاب و”الإنيميشن” وتصميم الدارات الإلكترونية وبرمجتها وطرق توفير بيئة حاضنة علمية وعملية للأطفال يتعلمون من خلالها أساسيات علوم الحاسوب بدءاً من الصفر وصولاً إلى الاحتراف.

بدوره لفت صفوان شرباتي مدير المبيعات والتسويق بمجموعة لإدارة الأعمال إلى أن المعرض يساعد الشركات بتقديم عروضها في مجال التكنولوجيا والاتصالات أمام شريحة واسعة من الأفراد وأصحاب المشاريع والأعمال مبيناً أنهم يقدمون خدماتهم في مجال المكاتب الافتراضية والمرنة “عقود استضافة وإيجار كل أنواع ومستويات مكاتب الأعمال التي تناسب جميع الفئات والأشكال القانونية للشركات الخاصة أو محدودة المسؤولية حسب القوانين التجارية السورية”.

من جهته أوضح عمر أكريم مدير مبيعات شركة للإلكترونيات أن المعرض يحقق مصلحة الشركات والمستهلكين معاً بتحقيق التواصل المباشر بينهم ولا سيما بما يتعلق بالطاقات البديلة ومنظومات الطاقة الشمسية “المنزلية والصناعية والزراعية” التي بدأت بالتزايد في السوق المحلية.

وشارك في المعرض مجموعة من طلاب وخريجي الكلية التطبيقية في جامعة دمشق “اختصاص ميكاترونكس” بمشاريع تخرجهم التي تنوعت بين الصناعية والتقنية الطبية حيث أكد عدد منهم لـ سانا أن هذه المشاركة فرصة للتعريف بأفكارهم ومشاريعهم وللاستفادة من طاقاتهم في خدمة وبناء وتطوير المجتمع كما أنها تشكل حافزاً كبيراً لهم لدخول سوق العمل بقوة وحماس.

وانطلق معرض “تكنوتكس” أول أمس بمشاركة 30 شركة متخصصة بالتكنولوجيا وحلول الطاقة البديلة والأجهزة الكهربائية والدفع الإلكتروني إضافة إلى العديد من الابتكارات التقنية للشباب السوري وتستمر فعالياته حتى يوم غد السبت.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنطقة الحرة السورية الأردنية.. تنشيط للحركة التجارية وجذب للمستثمرين

قاسم المقداد اتخذت إدارة المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة العديد من الإجراءات لإعادة تفعيل العمل وعودة المنشآت الاستثمارية إلى الخدمة. وحسب مدير عام المنطقة الحرة ...