الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » معلمو فرنسا ينظمون إضراباً للاحتجاج على تدابير كورونا في المدارس

معلمو فرنسا ينظمون إضراباً للاحتجاج على تدابير كورونا في المدارس

نظم المعلمون في فرنسا إضراباً عن العمل احتجاجاً على إخفاق الحكومة في تطبيق سياسة متسقة في المدارس لمواجهة جائحة كورونا وحماية التلاميذ والموظفين من العدوى على نحو ملائم.

وقالت نقابات المعلمين وفق ما نقلت وكالة رويترز اليوم “إنها تتوقع إغلاق الكثير من المدارس وانضمام أعداد كبيرة من المعلمين إلى الإضراب الذي يستمر ليوم واحد” كما انضمت النقابات التي تمثل مديري المدارس والمفتشين وغيرهم من العاملين إلى الإضراب.

ويواجه المعلمون وأولياء الأمور ومديرو المدارس صعوبات في الوقت الراهن مع الإعلان عن شروط الفحص الجديدة عشية العودة من عطلة عيد الميلاد وتغييرها مرتين منذ ذلك الحين ولا سيما أن الإصابات في المدارس الفرنسية زادت مع تسجيل البلاد مستويات قياسية من الإصابات اليومية اقتربت من 370 ألفاً.

وكانت الحكومة الفرنسية تراجعت عن سياستها السابقة التي كانت تقضي بسرعة إغلاق الفصول التي تظهر بها إصابات والتزمت بسياسة إبقاء الفصول مفتوحة أطول مدة ممكنة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة العالمية: الخطر المرتبط بأوميكرون لا يزال مرتفعاً

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن مستوى الخطر المرتبط بالمتحور أوميكرون من فيروس كورونا ما يزال مرتفعاً. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المنظمة قولها في نشرتها ...