آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » معمل الألبان والأجبان في مبقرة جب رملة بريف حماة يستأنف إنتاجه

معمل الألبان والأجبان في مبقرة جب رملة بريف حماة يستأنف إنتاجه

 

عبدالله الشيخ

استأنف معمل الألبان والأجبان في مبقرة جب رملة بريف حماة عملية الإنتاج من جديد بخطة تصنيع وقدرها 5 أطنان من الحليب يومياً.

وأوضح مدير المعمل المهندس دانيال ناصر في تصريح لمراسل سانا أن المعمل ينتج أربعة أصناف من المشتقات هي اللبن واللبنة والجبن والقريشة ولكنه توقف خلال الفترة الماضية نتيجة بعض التحديات والصعوبات المتعلقة بالمحروقات وتصريف الإنتاج جراء الظروف الراهنة.

وأشار مدير التصنيع في المعمل المهندس عبد المجيد حسين إلى ضرورة دعم المعمل بمادة المحروقات وخط كهربائي معفى من التقنين لضمان استمرارية العمل والإنتاج على مدار الـ 24 ساعة مع العمل على تصريف كامل الإنتاج للسوق المحلية.

وبين مدير المبقرة أحمد الحسن أنه بعد تأمين مادة المحروقات اللازمة لتشغيل المعمل عاد للإنتاج مجدداً بعد أن كان كامل إنتاج المبقرة اليومي من الحليب خلال الفترة الماضية يتم شحنه إلى معمل ألبان وأجبان حمص نتيجة توقف معمل جب رملة عن العمل.

ويحتاج تشغيل معمل جب رملة بكامل طاقته الإنتاجية إلى تأمين سوق تصريف للمنتجات وفق الحسن على اعتبار أن صلاحية هذا النوع من المنتجات محدودة كما أن تبريدها وتخزينها يحتاج إلى المحروقات اللازمة لتشغيل أجهزة التبريد مبيناً أن الإنتاج اليومي للبقرة الحلوب في المبقرة 22 كيلوغراماً من الحليب ولأبقار القطيع 18 كيلوغراماً.

بدوره بين رئيس قسم الصحة في المبقرة الدكتور علاء جديد أن الوضع الصحي للقطيع مستقر بشكل عام والأطباء والمساعدون البيطريون يتابعون يومياً الحالات المرضية والمعالجات اليومية وإعطاء الأدوية الوقائية والتحصينات اللازمة للقطيع مع إجراء عملية التلقيح الصناعي ومتابعة الولادات اليومية ورصد حالات التهاب الضرع عند الأبقار.

 

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصول ناقلة نفط محملة بمليون برميل إلى ميناء بانياس

| طرطوس- وائل علي   أكدت مصادر مطلعة ومتابعة وصول ناقلة النفط الخام إلى مرابط مصب ميناء بانياس النفطي وعلى متنها حوالي  مليون برميل حيث ...