آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » مفاجأة في محاكمة ترامب: فيديو عن محاولة أنصاره قتل بنس

مفاجأة في محاكمة ترامب: فيديو عن محاولة أنصاره قتل بنس

عرض النواب الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأميركي، مقاطع فيديو تظهر أفراداً من الحشود المؤيّدة للرئيس السابق دونالد ترامب، وهم يفتّشون مبنى الكابيتول بحثاً عن نائبه وهم يهتفون “اشنقوا مايك بنس!”.

النواب الديمقراطيون الذين يلعبون دور الادّعاء في محاكمة ترامب بتهمة التحريض على حصار الكونغرس، عرضوا مشاهد من داخل الكابيتول لم يسبق أن عرضت حيث حطّم المهاجمون النوافذ، واشتبكوا مع الشرطة قرب الغرفة التي كان نائب الرئيس مايك بنس يحتمي فيها مع أسرته ونصبوا له حبل مشنقةٍ خارج المبنى.

وكان  الكونغرس شهد بالأمس، تصويت غالبية أعضاءه على إجراء محاكمة كاملة لترامب

وخلال الجلسة، صوّت 56 مشرعاً في مجلس الشيوخ لصالح الاعتراف بأن محاكمة ترامب دستورية، مقابل رفض 44 سيناتوراً آخرين.

وكان مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون قد وجه الاتهام إلى ترامب، في 13 من كانون الثاني/يناير بالتحريض على التمرد، ليصبح الرئيس الأميركي الوحيد الذي يواجه المساءلة بغرض العزل مرتين، وأول رئيس سابق يواجه محاكمة في مجلس الشيوخ.

وتجرى المحاكمة وسط إجراءات أمنية استثنائية حول مبنى الكونغرس في أعقاب الهجوم.

في المقابل، طالب محامو ترامب من مجلس الشيوخ العدول فوراً عن محاكمته، معتبرين الخطوة انتهاك للدستور و”مسرحية سياسية تشكل خطراً على الديمقراطية”.

(سيرياهوم نيوز-الميادين١١-٢-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكرملين: انتخابات مجلس الدوما كانت شفافة ونزيهة وتنافسية

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين ديميتري بيسكوف عن ارتياحه لشفافية ونزاهة الانتخابات التشريعية في البلاد. ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله: “من المهم بالنسبة ...