الرئيسية » الزراعة و البيئة » مكافحة الجراد في قرية الكارس وغرب مدينة السويداء وبلدة أم ولد بدرعا

مكافحة الجراد في قرية الكارس وغرب مدينة السويداء وبلدة أم ولد بدرعا

كافحت مديرية زراعة السويداء اليوم بالتعاون مع المجتمع المحلي مجموعات الجراد الصحراوي في أراضي قرية الكارس وإلى الغرب من مدينة السويداء على طريق كناكر.

وذكر معاون مدير الزراعة المهندس علاء شهيب لمراسل سانا أنه نتيجة الكشف والتقصي من قبل اللجان المختصة لوحظ وجود أعداد كبيرة من الجراد في منطقة الوعر بقرية الكارس وبالأراضي الواقعة غرب مدينة السويداء على مساحة إجمالية بلغت 80 دونماً ما استدعى إجراء عمليات المكافحة.

وبين شهيب أن فرق الرصد تتابع موقعاً في بلدة عرمان ظهر فيه الجراد بأعداد قليلة جداً بغية التدخل بالمكافحة في حال أصبحت الأعداد ضمن عتبة الضرر الاقتصادي إضافة لمتابعة الرصد لوجود الجراد في مختلف مناطق المحافظة خلال فترة العطلة مشيراً إلى أن إجمالي المساحات المكافحة ضد الجراد في المحافظة لغاية تاريخه بلغ 10770 دونماً دون تسجيل أضرار تذكر.

وفي محافظة درعا أكد مدير الزراعة المهندس عبد الفتاح الرحال أن كوادر المديرية كافحت صباح اليوم 500 دونم في بلدة أم ولد بريف درعا الشرقي التي وصلت إليها اسراب الجراد مشيراً إلى تجدد أسراب الجراد الصحراوي في البلدة بفعل تغير الطقس واتجاه الرياح وارتفاع درجات الحرارة.

وكانت زراعة درعا أعلنت قبل ثلاثة أيام عن مكافحة 4700 دونم ضد الجراد الصحراوي وانتهاء كافة البؤر التي وصل إليها.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حجب النظام التركي لجزء كبير من حصة سورية والعراق من «الفرات» … إقبال على حفر الآبار في «عين العرب» خوفاً من تفاقم أزمة المياه

لجأ السكان في مدينة عين العرب بريف حلب، مؤخراً، إلى حفر الآبار الارتوازية بشكل لافت بسبب مخاوف من تفاقم نقص المياه الواصلة للمنازل بعد استمرار ...