آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » مناقشة_واقع_تدريس_اللغة_الروسية_في_المدارس السورية

مناقشة_واقع_تدريس_اللغة_الروسية_في_المدارس السورية

مناقشة واقع تدريس اللغة الروسية في المدارس، وآلية انتقاء المدرسين، والالتزام بالخطة الدرسية المحددة من قبل وزارة التربية؛ محاور نوقشت اليوم خلال لقاء مدير _التوجيه بالوزارة المثنى خضور موجهي اللغة الروسية في المحافظات، بحضور الموجه الأول لمادة اللغة الروسية المهندس بسام طويل، وعضو لجنة تأليف المناهج بوزارة التربية سفيتلانا روديغينا. 

#مدير_التوجيه خضور أكد وجوب المتابعة الميدانية لواقع تدريس اللغة الروسية في المدارس، والاهتمام بواقع الأطر التدريسية للمادة من خلال منحهم  طبيعة العمل المخصصة للمدرسين ونسبتها ٤٠٪. بدوره الموجه_الأول_للمادة المهندس طويل دعا الموجهين  إلى متابعة  الأطر  التدريسية للمادة قبل انطلاق العام الدراسي للتوسع في نشر اللغة الروسية، ومعالجة  المشكلات  و الصعوبات التي تواجههم  المدرسين.. و متابعتهم في المدارس، ورفع قوائم بأسماء المدرسين الجدد لإجراء عقود سنوية او فصلية معهم بما يناسبهم، فضلاً عن العمل على تطوير مهارات الطلاب في المادة، وزيادة فرص مشاركاتهم بالمسابقات الدولية و المحلية و الأولمبياد العلمي بمادة اللغة الروسية.

 كما اكدت عضو لجنة تأليف المناهج روديغينا ضرورة فتح مكتبة للكتب المستلمة كهدية من قبل وزارة التربية الروسية(صندوق العالم الروسي ) ووجوب الاستفادة منها من قبل المدرسين  لرفع كفاءتهم في  تدريس المادة.ثم قدم موجهو المادة عرضاً حول الصعوبات والمشكلات التي تعت ض عملهم وتمت مناقشتها ووضع الحلول المناسبة لمعالجتها. 


(سيرياهوم نيوز-المكتب_الصحفي_في_وزارة_التربية1-9-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلمة طباع خلال المشاركة السورية الافتراضية في المؤتمر الدولي لعلوم التربية ٢٠٢٣ المنعقد في بكوبا

  السيدات والسادة.. اسمحوا لي بداية أن أشكر جمهورية كوبا حكومة وشعباً وأهنئ معالي السيدة وزيرة التربية على تنظيم هذا المؤتمر الهام، لقد شكلت جائحة ...