الرئيسية » من المحافظات » منذ أكثر من 90 عاماً.. ورشة لتصنيع الأحذية بريف طرطوس مستمرة بتقديم منتجاتها النوعية

منذ أكثر من 90 عاماً.. ورشة لتصنيع الأحذية بريف طرطوس مستمرة بتقديم منتجاتها النوعية

تؤمن ورشة الشداد لصناعة الأحذية الموجودة في قرية برمانة رعد بريف مدينة الشيخ بدر والتي تعد من أقدم ورشات تصنيع الأحذية بطرطوس فرص عمل لأكثر من مئة مواطن وتوفر منتجا وطنياً بجودة عالية وتدريباً لكل من يرغب بالحصول على خبرة لامتهان حرفة صناعة الأحذية.

 

ورشة الشداد التي تأسست عام 1927 تحولت الى معمل صغير وماتزال حتى اليوم مستمرة بتقديم منتجاتها النوعية وفق ما أكد صاحبها كمال محمد حيدر الذي قال لمراسلة سانا “نعمل كرديف للقطاع العام ونقدم أحذية من الجلد الطبيعي وأحذية طبية”.

 

مدير الإنتاج علي حيدر أشار إلى أنهم قاموا بتطوير وتصنيع بعض الآلات اللازمة للعمل محليا في إطار مواجهتهم الظروف الصعبة ومحاولة تأمين مستلزمات الإنتاج إضافة إلى وجود جهاز متطور في المعمل تم استيراده من الصين لأخذ قياس القدم التي تحتاج إلى حذاء خاص حيث يتم التنسيق بهذا المجال مع أطباء مختصين ومنها حالات تسطح القدم للأطفال والقدم السكرية والفرق في الطول بين القدمين مؤكدا الاستعداد لتدريب كل من يرغب بالحصول على خبرة لامتهان هذه الحرفة.

 

عامل الدرزة أحمد تمرة أكد انه يواصل عمله في الورشة منذ 15 عاما حيث يوفر له هذا العمل مصدر دخل ثابت لتأمين حاجات أسرته المعيشية في حين بينت رنيم سعيد العاملة بقسم القص بالورشة منذ خمس سنوات أنها تلقت تدريبا خاصا على العمل حيث تقوم بقص الجلد وفقا للقياسات المطلوبة وتبعا للكميات التي تطلب منهم في كل طلبية.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معاناة المدنيين في الحسكة تتفاقم جراء سرقة النظام التركي لمياه نهر الفرات

تستمر معاناة أبناء محافظة الحسكة جراء انقطاع التيار الكهربائي بشكل شبه كامل لليوم الثامن عشر على التوالي نتيجة حجز النظام التركي مياه نهر الفرات على ...