الرئيسية » السياحة و التاريخ » منشآت سياحية مهملة في بلودان كلفت مليارات الليرات

منشآت سياحية مهملة في بلودان كلفت مليارات الليرات

لينا شلهوب:

سيفقد القطاع السياحي ماهيته في بلودان إن لم يتلق الدعم الكافي، فالسياحة فيها هي ليست محصورة بمحافظة ريف دمشق ولا في المحافظات السورية، وإنما هي على مستوى الإقليم، هذه العبارات أطلقها أهالي منطقة بلودان خلال جولة لعدد من المعنيين من محافظة ريف دمشق إلى المنطقة، منوهين بأن هناك منشآت سياحية كلفت مليارات الليرات، وهي تشكل جزءاً هاماً من الاقتصاد الوطني، وبالتالي لابد من السعي للحفاظ عليها واعتبارها من الأولويات، ناهيك عن العمل على متابعة وتطوير هذا الجانب لما له من مردود حضاري وثقافي واقتصادي على المنطقة والمحافظة.
وتركزت المطالب على ضرورة الارتقاء وتقديم دعم أكبر إلى القطاع السياحي لأنه شريان الحياة في بلودان ومنطقة الزبداني، وخاصة من ناحية دعمه بالكهرباء والمازوت والغاز، كما تمت المطالبة بزيادة كميات الطحين، إذ تم الإيعاز لدعم أفران بلودان بـ 1 طن من الطحين، كذلك الإيعاز لإصلاح ضاغطة القمامة، وصهريج المياه الخاص بالمجلس المحلي.
ولفت عضو المكتب التنفيذي في المحافظة محمد مضاوية أن المحافظة ستسعى مع شركة النقل الداخلي لتأمين باص خاص للبلدة، كما سيكون هناك دراسة لمشروع للطاقة البديلة من أجل إنارة شوارع بلودان.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سياحة السويداء: تجهيز خمسة مواقع لعرضها في ملتقى الاستثمار السياحي القادم

السويداء-سهيل حاطوم أنهت مديرية السياحة في السويداء تجهيز خمسة مواقع لعرضها في ملتقى الاستثمار السياحي القادم.وأوضح مدير السياحة  يعرب العربيد في تصريح لـ سانا أن ...