الرئيسية » كلمة حرة » من الأرض الى الفضاء

من الأرض الى الفضاء

بقلم:معد عيسى

بعد سنوات طويلة من الحرب و الدمار والخراب والماسي  نتطلع  اليوم الى المستقبل  بتفاؤل وأملنا أن يكون هذا المستقبل  أفضل من الواقع الحالي ، و الأمل هو الأساس  لكافة التطورات التي حصلت  علميا وتقنيا وعمرانيا من الأرض الى الفضاء ، فما كان أملا بالصعود الى الفضاء أصبح بالعمل واقعا جميلا يقدم آلاف الخدمات للبشرية جمعاء   ، وهناك أكثر من 70 آية قرانية  تربط بين الأمل والعمل  ففي  قوله تعالى ( من امن  بالله  واليوم الآخر وعمل  صالحا  فلا خوف عليهم  ولا هم يحزنون ) ففي قوله تعالى  اشتراط لاقتران الأمل بالعمل وبالتالي الاقتران هو   الأساس  لإعادة البناء والاعمار  وتحقيق نهضة شاملة في كافة القطاعات .عندما يُطلق السيد الرئيس بشار الأسد حملته الانتخابية تحت شعار الأمل بالعمل  فهو  يعلن عن مرحلة عمل  جديدة لتحقيق آمال وأماني المواطنين الذين صبروا وجاهدوا وضحوا  لتحسين الواقع المعيشي والحياتي والنفسي والروحي  لان العمل عبادة  والعبادة التي تتطلع الى الخلاص تعني فيما تعني الإتقان والإخلاص  والإصلاح

 شعار الأمل  بالعمل يعني انطلاق ورشة عمل كبيرة  في البناء بشقيه البشري  والمادي ،  وإعادة الاعمار وفق خطط وبرامج وأولويات تهدف لتحقيق آمال وأماني المجتمع والأفراد من خلال  زيادة الإنتاج وتحسين نوعيته وخلق فرص عمل جديدة  وتحقيق قيم مضافة على الإنتاج المحلي . يقول المثل الأمل طعام دسم ولكنه لا يُشبع و هو  حق مشروع لكل شخص ومجتمع  ولكن سبيله الى التحقيق هو العمل المتقن في إطار مؤسسة الدولة الحاضنة للجميع .

(سيرياهوم نيوز-الثورة17-5-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قدريات” السوري!

*زياد غصن كثيرة هي الأسئلة التي تفرض نفسها علينا في هذه الأوقات. في بعض الأحيان قد نجد إجابات موضوعية لبعضها، وفي أحيان أخرى لا يكون أمامنا ...