آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » مواد طبيعية لإبعاد الصراصير

مواد طبيعية لإبعاد الصراصير

يكثر ظهور الحشرات في المنزل في شهر الصيف خاصة الصراصير، المشكلة التي تزعج ربات البيوت ويحاولن التخلص منها بكافة الطرق الممكنة، لكن الأمر الذي قد لا تعرفه العديد من ربات المنازل أنه يمكن صنع طارد للحشرات باستخدام مواد طبيعية موجودة في المنزل منها:
*الليمون: تُطرد الصراصير برائحة الليمون، ولذلك ينصح بتقطيع الليمون إلى قطع في وعاء صغير، ثم وضعه في المناطق الموبوءة في المنزل.
*النعناع: تعمل الرائحة النفاذة للنعناع كطارد طبيعي للصراصير، ولتحضيره تمزج 8 قطرات من زيت السرو العطري مع 10 قطرات من زيت النعناع في نصف كوب من الماء المملح، ثم رش الخليط في  الأماكن التي تظهر بها الصراصير وحولها.
*البن: يساعد الكافيين الموجود في القهوة على جذب الصراصير، ولذلك وضع مسحوق البن في أوعية مفتوحة بها ماء في أماكن انتشار وظهور الصراصير، فهذه الطريقة كفيلة لجذبها والتخلص منها.
*الفلفل الحار: يعد الفلفل الحار من المواد الطبيعية المزعجة للصراصير، لذلك هو وسيلة مثالية لإبعادهم، وللقيام بهذه العملية توضع بضع قطع من الفلفل الحار أو المسحوق منه في الأماكن التي تظهر فيها الصراصير أو التي يمكن أن تدخل منها.
*مسحوق الثوم والبصل: تكره الصراصير رائحة بهارات الثوم والبصل المطحون لذلك ينصح برش القليل منها في مناطق ظهورها للتخلص من الصراصير نهائياً.
*بيكربونات الصوديوم: تشبه صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم حمض البوريك، لكنها أقل سمية ويمكن استخدامها في المنازل التي بها أطفال وحيوانات أليفة، ولاستخدام هذه الطريقة ينصح بوضع أطباق صغيرة بها القليل من البيكربونات في الزوايا التي يمكن أن تدخل منها الصراصير.
(سيرياهوم نيوز- البعث ٢١-٦- 2021 )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كوكب زحل مرئيا الاسبوع المقبل

كشف علماء الفضاء أن كوكب زحل سيصل إلى أقرب نقطة له من الأرض الأسبوع المقبل، مما يعطي مراقبي السماء فرصة مثالية لإلقاء نظرة على الكوكب ...