الرئيسية » من المحافظات » مواطنون: انتخابات مجلس الشعب رد على القوى التي حاولت زعزعة استقرار سورية وتعطيل مؤسساتها الدستورية

مواطنون: انتخابات مجلس الشعب رد على القوى التي حاولت زعزعة استقرار سورية وتعطيل مؤسساتها الدستورية

حماة-طرطوس-سانا

أكد عدد من أبناء محافظة حماة أنهم سيشاركون في انتخابات مجلس الشعب المقررة في التاسع عشر من الشهر الجاري انطلاقاً من أهمية هذه التجربة الديمقراطية ورغبة منهم في أداء الواجب الوطني المتمثل في اختيار الأشخاص القادرين على تحمل المسؤولية والعمل بجد لبناء سورية القوية والمتطورة.

وفي لقاءات أجراها مراسل سانا بحماة مع عدد من المواطنين أكدوا المشاركة في هذه المناسبة التي تعد أفضل رد على القوى والدول الغربية التي حاولت زعزعة استقرار سورية وتعطيل مؤسساتها الدستورية ولكنها فشلت في مبتغاها لأنها واجهت شعباً أحب بلده ويرغب في التغلب على الصعاب والمساهمة في إعادة الإعمار.

يارا جنيد أشارت إلى ضرورة المشاركة الواسعة من قبل المواطنين في انتخابات مجلس الشعب لممارسة حقهم الدستوري في اختيار الأشخاص القادرين على تمثيلهم بشكل صحيح لأنها مسؤولية كبيرة ويجب على الجميع تحملها إذا ما أردنا بناء مجتمع قوي ومتماسك يطوي صفحة الحرب.

بدوره دعا عمر علوش كل الفعاليات بالمحافظة إلى المشاركة في الانتخابات لما لها من أهمية بالغة في تعزيز المسيرة الديمقراطية واختيار أعضاء قادرين على ممارسة مهامهم في تطوير وتحديث القوانين بما يتناسب مع الواقع الراهن والتركيز على تحسين الواقع المعيشي للمواطنين وتفعيل الضمان الصحي وتحديث القوانين والتشريعات في مختلف المجالات.

ولفت نقيب المحامين بحماة وحيد فرداوي إلى أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب واختيار المرشحين المناسبين للمرحلة المقبلة هو أقل ما يمكن فعله انطلاقاً من واجبنا الوطني مبيناً أنه يجب على أعضاء مجلس الشعب أن يكونوا ملمين بالقوانين وبكل الأعمال التي تقوم بها مختلف الوزارات من أجل مراقبة عملها ومحاسبتها إن اقتضى الأمر مع أهمية تعديل بعض القوانين مثل قانون العمل وقانون السلطة القضائية وقانون أصول المحاكمات.

بدوره بين المحامي شامان المحمد أنه سيشارك في الانتخابات رغبة منه في اختيار المرشحين القادرين على تحمل المسؤولية في المرحلة المقبلة التي تتطلب جهداً استثنائياً لمحو آثار الحرب الظالمة على سورية مشيراً إلى ضرورة تغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية عند اختيار المرشحين لأن تكاتف الجميع مع بعضهم يلعب الدور الأبرز في اختيار مجلس أفضل من السابق.

محمود المحيميد أكد أن الحصار الاقتصادي الجائر على بلدنا يتطلب رجالاً قادرين على قيادة السفينة بنجاح إلى بر الأمان وتحسين الوضع المعيشي وإعادة الخدمات إلى المناطق المحررة.

وفي طرطوس دعا المحامي غازي شما جميع المواطنين إلى المشاركة بهذا الحق الدستوري والقانوني معتبراً أن عضو مجلس الشعب هو المعني الأول بتقديم الخدمات للناخب الذي أوصله إلى قبة البرلمان.

المهندس معن محرز أكد ضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات لاختيار المرشحين المناسبين للمرحلة المقبلة لافتاً أن هناك الكثير من القوانين والتشريعات تحتاج إلى تعديل وتطوير لتتواكب مع متطلبات العصر.

الانتخاب واجب وطني على الجميع المشاركة فيه ليكون لنا الحق في مطالبة أعضاء المجلس بسن قوانين متطورة تماشي الواقع وتسهم مساهمة فاعلة في إعادة الإعمار أهم ما قاله المهندس بسام شاهين.

ورأت عبير دروبي العاملة في مركز خدمة المواطن أن أمام أعضاء مجلس الشعب ملفات كبيرة وكثيرة ولا بد أن يكونوا على استعداد لمناقشتها ووضع الحلول المناسبة لها منها تحسين الوضع المعيشي لجميع المواطنين.

المهندس حسان نديم حسن مدير الشؤون الفنية بمجلس المدينة أكد أن الاستحقاق الدستوري القادم المتمثل بانتخابات مجلس الشعب يعكس قوة القرار الوطني السوري وهو مسؤولية وأمانة تفرض علينا كمواطنين اختيار ممثلينا إلى مجلس الشعب بشكل موضوعي وفق معايير الفاعلية والكفاءة وخدمة المصلحة العامة.

واعتبر عضو مجلس المدينة المهندس سائد قدور أن الانتخابات حق ديمقراطي وعلى الجميع المشاركة فيه والإدلاء بأصواتهم بكل شفافية وهي حق وواجب يختار فيه الناخب ممثليه بكل موضوعية مشيراً إلى أن مرحلة إعادة الإعمار تتطلب إصدار تشريعات جديدة تسهم في تطوير الحركة العمرانية والمشاريع السياحية بالمحافظة.

سالم الحسين وفاطمة حسين

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع تحلية مياه البحر قيد الدراسة.. ومشاريع متنوعة في طرطوس وريفها لتأمين مياه الشرب للمواطنين

 فادية مجد:رغم الحرب العدوانية التي شنت على بلدنا منذ أكثر من عشر سنوات والحصار الاقتصادي وقلة الإمكانات ووقوعنا تحت خط الفقر المائي والتي هي مشكلة ...