آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » مواطنون بطرطوس يشكون نقص وزن ربطة الخبز وسوء النوعية والتموين يريد شكاوى خطية حتى لو كان على المخبز الكائن في نفس مبناه..  ؟ “

مواطنون بطرطوس يشكون نقص وزن ربطة الخبز وسوء النوعية والتموين يريد شكاوى خطية حتى لو كان على المخبز الكائن في نفس مبناه..  ؟ “

| طرطوس _ ربا أحمد

 

ما يزال المواطن بطرطوس يشتكي إما من النقص في وزن ربطة الخبز أو من سوء بنوعيتها وإن حلت مشكلة هنا تعود وتظهر مشكلات في مكان آخر.

 

نعم ان نقص وزن الربطة مشكلة حقيقية تواجه المعتمد والمواطن ولكن الجميع تقريباً يهرب من تقديم الشكوى رسميا لأنها ستحمل مشكلات أخرى تليها غالبا ما يتهرب منها المواطن لأنه في غنى عنها.

 

في الآونة الأخيرة اشتكى أحد المواطنين من نقص الربطة بشكل كبير لدى أحد المعتمدين وعند التواصل مع المعتمد أكد أن الأمر ليس بيده وانما بالفرن ، موضحا أن أي رفض للخبز المرسل من المخبز لهذا اليوم او ذاك يعني ان الحي لن يحصل على مخصصاته إضافة إلى المشكلة التي ستزيد وتكبر مع فرن القطاع الخاص وما سيليها من سوء معاملة وتأخير للدور.

 

حيث أشار المعتمد أن احد المواطنين اشتكى وتم تنظيم ضبط بحقه كمعتمد إضافة للفرن بالرغم من أن المعتمد أكد للمشتكي أن الفرن يعطي المعتمد ٧ خبزات بالربطة بهذا الوزن ولا يمكن فرض عليه الأمر الا عبر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وبالرغم من ذلك أصبح المعتمد داخل أروقة المحاكم نتيجة تلك الشكوى.

 

وبنفس السياق وردت شكوى الى ” الوطن ” من مواطنة تسكن جنوب الصالة قالت فيها  : (( الخبز المصنوع في فرن التموين بطرطوس أصبح سيئا كثيرا والرغيف خفض حجمه للنص ما يعني بيع الربطة بنصف وزنها المطلوب ، لذا أردت تقديم شكوى إلى مديرية التموين  ولكن المعتمد أكد أنه لا فائدة ترجى من الشكوى كونها مكررة ولم يستفد الشاكي السابق بشيء وانا كمواطنة لا أتمنى السوء للمعتمد لكن هي حقيقة وكل الناس مستاءة من وضع الخبز بسبب نقص حجم الرغيف وتراجه النوعية )).

 

 

تم  الاتصال مع مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس بشار شدود ووضعناه بصورة الشكويين فأكد أنه من المفترض أن يتقدم المواطن بشكوى خطية إلى المديرية للكشف من قبل المديرية على فرن التموين أو غيره ولا ضرر عند ذلك على المعتمد ، وإنما الضبط يشمل المعتمد والفرن معا بحال وجود دورية مسيرة من المديرية لضبط المعتمدين والافران.

 

لافتا إلى أن المديرية جاهزة للتعاون مع المواطن فورا ولكن الأمر يحتاج لشكوى رسمية .

 

وهنا نقول أن الفرن موضوع الشكويين يقع  في نفس مبنى مديرية التجارة الداخلية، ويمكن للمديرية معالجة اسباب الشكوى- سواء قدمت بشكل خطي  او شفهي- من خلال رقابتها راجين ذلك وصولاً  لحل مشكلة رغيف الخبز في هذا المخبز وفي كافة انحاء المحافظة سواء نتيجة النوعية أو الوزن او السعر

(سيرياهوم نيوز3-الوطن23-6-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أين ذهبت 168 ألف ليتر من المازوت؟ … الشيخ : استلم السائقون مخصصاتهم يوم السبت!!

| عبد المنعم مسعود نفى عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ أن تكون محافظة الريف قد أوقفت تخصيص السرافيس بمادة ...