آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » مواطنون يشتكون للمحافظ تقنين الكهرباء وأثره في الماء والاتصالات … هلال :معاقبة السرافيس المتسربة وتسهيلات لتنفيذ المشاريع التنموية

مواطنون يشتكون للمحافظ تقنين الكهرباء وأثره في الماء والاتصالات … هلال :معاقبة السرافيس المتسربة وتسهيلات لتنفيذ المشاريع التنموية

| اللاذقية – عبير سمير محمود

18-01-2022

بالتزامن مع بدء امتحانات الطلبة في جامعة تشرين، قام محافظ اللاذقية عامر هلال بجولة على كراج جبلة للتأكد من الإجراءات والتدابير المتخذة لتأمين حركة النقل والتزام السرافيس بنقل الركاب.

وأكد هلال لـ«الوطن»، متابعة حركة النقل على مدار الساعة من مديرية المنطقة ومجلس المدينة، لتأمين نقل المواطنين، مشدداً على تطبيق العقوبات بحق السرافيس المخالفة.

وأشار محافظ اللاذقية إلى العمل على معالجة أي اختناقات تحصل على الخطوط مع تقديم المؤازرة المطلوبة من شركة النقل الداخلي في أوقات الذروة الصباحية وبعد الظهر، لافتاً إلى دور النقل بالقطارات لاستيعاب جزء من الازدحام وخاصة أن مواعيد رحلات القطارات مناسبة ذهاباً وإياباً للطلاب.

وخلال الجولة تفقد هلال عدداً من المشاريع التنموية في ريف جبلة، وفي تصريح لـ«الوطن»، أكد أهمية استكمال المشاريع في مواعيدها المحددة، مشيراً إلى أن هذه المشاريع وجدت بدعم من الحكومة لزيادة إيرادات الوحدات الإدارية وبالتالي تحسين الخدمات العامة.

وأكد المحافظ أن المحافظة ستتابع إنجاز المشاريع غير المنجزة منها لتوضع في الخدمة بأقرب وقت ممكن والانتقال إلى تنفيذ مشاريع تنموية في وحدات إدارية أخرى، مع تقديم كل التسهيلات الممكنة لإنجاز الأعمال المطلوبة وسنتابع التزام الشركة المنفذة بالمهل التي سيتم تحديديها لكل مشروع.

وتفقد هلال المشروع التنموي في بلدة عين شقاق الذي تنفذه ورشات فرع الإنشاء السريع الذي يضم 10 محال تجارية وعيادات في الطابق الثاني، موجهاً بضرورة تنفيذ المشروع بمدة أقصاها شهر واختصار الزمن في تنفيذ المشاريع التنموية، مبيناً أنه في حال وضعه بالخدمة يعود بالنفع على البلدة بزيادة الإيرادات وتحسين مستوى الخدمة بشكل عام.

كما تفقد هلال سير العمل في مخبز جبلة الآلي، مشيراً إلى العمل المستمر لتحسين جودة الرغيف، واطلع على خطة الصيانة المقترحة للفرن بما يؤدي إلى تحسين المادة المنتجة بشكل عام، خاصة أن المخبز قديم يعود لعام 1984، ما أثر في نوعية الخبز المنتج من حيث الجودة والنوعية.

وفي بلدة الدالية، التقى هلال فعاليات وأهالي القرى على محور الدالية بحضور مديري الجهات الخدمية، وقال لـ«الوطن»، نحن نولي أهمية بالاستماع إلى مطالب المواطنين ولقائهم بشكل مباشر ووضع معالجة لطلباتهم بالتنسيق مع الجهات المعنية وفق الأولويات والإمكانيات، وكل ما تم عرضه خلال هذا اللقاء سيكون محط اهتمام ومتابعة في المحافظة ودوائرها.

وتركزت مطالب الأهالي في جبلة وعدد من قراها كالدالية وعين شقاق وقرفيص، على تحسين الخدمات من مياه وكهرباء واتصالات وخدمات صحية في النقاط والمراكز الطبية والمستوصفات، مشيرين إلى معاناة الجميع من تقنين الكهرباء وسرقة الكابلات الهاتفية والكهربائية في بعض المناطق، إضافة إلى تأثير انقطاع الكهرباء في الواقع المائي والاتصالات بشكل سلبي.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلويات العيد بحماة «شم ولا تدوق».. وحركة البيع ضعيفة

محمد أحمد خبازي   باستثناء الحلويات الشَعبية جداً كالبرازق والغْريبة والمعمول ذي الجودة الوسط، فإن حلويات العيد ذات الأنواع الجيدة بعيدة عن متناول السواد الأعظم ...