آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » موسكو تدعو واشنطن لتمديد معاهدة ستارت لصالح العالم بأسره

موسكو تدعو واشنطن لتمديد معاهدة ستارت لصالح العالم بأسره

دعت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية إلى تمديد معاهدة ستارت الجديدة وذلك لمصلحة العالم بأسره.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن السفارة الروسية في واشنطن قولها اليوم في بيان بمناسبة الذكرى العاشرة لتصديق مجلس الشيوخ الأمريكي على المعاهدة “إن روسيا تدعو واشنطن إلى استغلال الوقت القليل المتبقي حتى الخامس من شباط المقبل وتمديد معاهدة خفض الأسلحة الاستراتيجية (ستارت الجديدة) وذلك لصالح البلدين والعالم بأسره”.

وأشارت السفارة إلى أن معاهدة ستارت الجديدة هي آخر اتفاقية ثنائية يمكن التحقق منها بشفافية بشأن الحد من أكبر ترسانتين نوويتين في العالم.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأول استعداد روسيا لتمديد معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية ستارت 3 وقال: “لا يوجد يقين بشأن تمديد المعاهدة التي تنتهي في شباط المقبل في عام 2021 لقد أعلنا مرارا عن استعدادنا للتمديد في العام المقبل ولا توجد إجابة حتى الآن”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في شباط 2019 انسحابها من معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى الموقعة مع روسيا لتبقى معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية ستارت 3 التي وقعت في نيسان من عام 2010 المعاهدة الوحيدة النافذة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من الأسلحة وينتهي العمل بها عام 2021 وحتى الآن لم تعلن واشنطن قرارها بشأن تمديدها.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المستشار الألماني يعلن التزامه بجدول حظر استيراد النفط الروسي مطلع العام ردا على حرب أوكرانيا.. وكييف تحصد مزيدا من وعود الدعم في الذكرى التسعين للمجاعة

كوتبوس (ألمانيا) – كييف – (د ب أ) – ا ف ب – أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس التزامه بجدول حظر استيراد النفط الروسي في ...