الرئيسية » حول العالم » موسكو: خلافات كبيرة في المواقف بين روسيا وتركيا حيال القرم

موسكو: خلافات كبيرة في المواقف بين روسيا وتركيا حيال القرم

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم وجود خلافات كبيرة في المواقف بين روسيا وتركيا حيال شبه جزيرة القرم مشيرا إلى أن لدى موسكو وجهة نظر معاكسة تماما لتلك التي لدى انقرة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين: “هناك خلافات في علاقتنا مع الجانب التركي.. القرم خلاف كبير وهنا لدينا وجهة نظر معاكسة تماما.. سنواصل إبلاغ نظرائنا الأتراك بموقفنا الثابت بشأن شبه جزيرة القرم”.

وكان نائب رئيس وزراء حكومة القرم الروسية جورجي مرادوف أكد في تشرين الأول الماضي أن موقف رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان إزاء شبه جزيرة القرم ورفضه الاعتراف بها كمنطقة روسية دليل على الافتقار للمنطق السياسي وفقدان الواقعية.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع قانون انضمام جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول إلى روسيا في الـ 21 من آذار عام 2014 بعد استفتاء شعبي كما عين مفوضا عنه في دائرة القرم بعد أن وقع مرسوما خاصا بإنشاء دائرة فيدرالية جديدة هي دائرة القرم.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيت الأبيض: بايدن سيترك آليات محاكمة ترامب لمجلس الشيوخ

2021-01-21 أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيترك آليات محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب لمجلس الشيوخ. ونقلت رويترز عن ...