الرئيسية » عربي و دولي » ميزينتسيف: روسيا تؤيد المبادرة اللبنانية لعقد مؤتمر حول عودة اللاجئين السوريين

ميزينتسيف: روسيا تؤيد المبادرة اللبنانية لعقد مؤتمر حول عودة اللاجئين السوريين

أعلن رئيس مقر التنسيق الروسي- السوري لعودة اللاجئين، ميخائيل ميزينتسيف، تأييد موسكو للمبادرة اللبنانية بشأن عقد مؤتمر دولي حول عودة اللاجئين السوريين في لبنان على غرار المؤتمر الذي عقد في دمشق يومي 11 و12 تشرين الثاني الجاري.
وقال ميزينتسيف، حسبما ذكرت «سبوتنيك» الروسية: إن «انعقاد المؤتمر هو العنصر الأول في تنسيق الجهود الدولية لحل واقعي لمشكلة عودة المواطنين السوريين من الخارج، وفي هذا الصدد نؤيد تماماً مبادرة الجانب اللبناني إلى عقد مثل هذا المؤتمر على الأراضي اللبنانية، ومستعدون للمساعدة في تنظيمه».
واستضافت دمشق يومي 11 و12 الشهر الجاري، مؤتمراً حول عودة اللاجئين السوريين في الخارج بمشاركة دولية واسعة، ودعا المؤتمر المجتمع الدولي إلى تسهيل عودة هؤلاء اللاجئين إلى الوطن في ظل وباء فيروس «كورونا»، بما في ذلك التركيز على العوائق التي يفرضها الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية.
وناقش المؤتمر المساعدات الإنسانية واستعادة البنى التحتية والتعاون بين المنظمات العلمية والتعليمية وإعادة إعمار البنية التحتية للطاقة في سورية في مرحلة ما بعد الحرب.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 25/11/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيل والقلق الوجوديّ صِنوان لا يفترقان

| علي حيدر ليس أمراً عابراً أن يكون من أهمّ ما يُميِّز الفكر الاستراتيجي الإسرائيلي، بحسب رئيس «مجلس الأمن القومي» السابق، اللواء غيورا أيلاند، أنه ...