الرئيسية » حول العالم » ميشوستين: احتياطيات روسيا مستقرة ولديها ما يكفي لتنفيذ أهدافها الاستراتيجية

ميشوستين: احتياطيات روسيا مستقرة ولديها ما يكفي لتنفيذ أهدافها الاستراتيجية

أكد رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين أن احتياطيات روسيا من النقد الأجنبي والذهب تقع عند مستويات مستقرة وتبلغ في الوقت الراهن 570 مليار دولار.

وقال ميشوستين في مقابلة مع قناة روسيا 24 اليوم “إن إيرادات البلاد التي تم جمعها قبل أزمة كورونا تؤمن الاستقرار في جميع أقسام الميزانية الروسية وتسمح لنا بأن نشعر براحة شديدة” مؤكداً استقرار الاقتصاد الكلي في روسيا.

وأوضح ميشوستين أن احتياطيات روسيا الدولية بلغت مطلع الشهر الجاري 568 مليار دولار بما في ذلك الذهب والذي تقدر احتياطياته بنحو 131 مليار دولار وذلك وفقاً لبيانات البنك المركزي الروسي مبيناً أن روسيا لديها ما يكفي من الأموال لتنفيذ أهدافها الاستراتيجية ومشاريعها الوطنية والتغلب على جائحة كورونا وتداعياتها التي ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي.

وتوقع رئيس الوزراء الروسي أن تصل احتياطيات صندوق الرفاه الوطني بحلول نهاية العام الجاري إلى 8 تريليونات روبل أي نحو “113 مليار دولار” وهو صندوق سيادي تستخدمه موسكو لمراكمة الأموال فيه في زمن ازدهار أسعار النفط لتستخدمها فيما بعد خلال الأزمات الاقتصادية بهدف تخفيف الضغط على الميزانية الحكومية ودعم الإنفاق المالي.

واعتمدت روسيا في شباط عام 2019 إنفاق 25.7 تريليون روبل على مشاريع وطنية اعتباراً من العام 2019 وحتى العام 2024.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-تشرين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فنزويلا في معركة الذهب: العدالة آتية… ولو بعد حين

بتول سليمان الجمعة 15 تشرين الأول 2021 لا تزال الحكومة الفنزويلية تكافح من أجل استرداد سيطرتها على أصولها في الدول الغربية، التي كانت منحت زعيم المعارضة، خوان ...