الرئيسية » من المحافظات » ميليشيا (قسد) تختطف عشرات المدنيين من قرى وبلدات بريفي الرقة والحسكة

ميليشيا (قسد) تختطف عشرات المدنيين من قرى وبلدات بريفي الرقة والحسكة

2021-02-16

اختطفت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عشرات المدنيين من ريفي الرقة والحسكة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مسلحين من ميليشيا “قسد” داهموا بلدة المنصورة غرب مدينة الرقة وأقدموا على اختطاف عشرات الشبان وسوقهم تحت تهديد السلاح الى معسكرات تدريب لزجهم بالقتال في صفوفها قسراً.

واختطف مسلحون من ميليشيا “قسد” السبت الماضي عدداً من الشبان في بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي لزجهم في صفوفها كما اختطفوا 4 مدنيين في بلدة حزيمة بالريف واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وفي ريف الحسكة الجنوبي أفادت مصادر محلية بإقدام مسلحين من ميليشيا “قسد” على مداهمة أحد المنازل في قرية سبع سكور جنوب مدينة الحسكة واختطفوا مدنياً وانهالوا عليه ضربا أمام الأهالي حتى فقد الوعي ومن ثم اقتادوه إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة تل حميش إلى الشرق من مدينة الحسكة بينت المصادر أن مجموعة مسلحة من الميليشيا داهمت أحد أحياء البلدة واختطفت 5 مدنيين واقتادتهم مكبلين إلى أحد مقراتها الرئيسة في المنطقة.

وشن مسلحون من ميليشيا “قسد” أمس حملة مداهمات طالت أحياء في مدينة الحسكة واختطفوا 10 معلمين بذريعة قيامهم بتدريس الطلبة المناهج الرسمية المقررة من وزارة التربية السورية واقتادوهم إلى جهات مجهولة.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الهندي يزور طرطوس و يلتقي محافظها ومجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة فيها ويؤكد: مستعدون للتعاون في المجالات العلمية و التكنولوجية والاقتصادية لما فيه مصلحة البلدين الصديقين

قام السفير الهندي بدمشق ماهيندر سينغ كانيال و عقيلته يوم امس بزيارة لمحافظة طرطوس بهدف بحث العلاقات الثنائية و سبل تطويرها في المجالات التقنيةوالعلمية والتجارية ...