آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » نجاح تجربة النباتات الطبية والعطرية في ٨ مناطق .. والهدف التنمية المستدامة

نجاح تجربة النباتات الطبية والعطرية في ٨ مناطق .. والهدف التنمية المستدامة

وفاء فرج:
أثمرت تجربة غرفة زراعة دمشق بزراعة بعض النباتات الطبية والعطرية في ثماني مناطق “السلمية زراعة ٤٠٠ شتلة مليسة ـوفي صافيتا في بويضة سويقات ٤٠٠ شتلة زعتر ـ وفي برشين ٤٠٠ شتلة روز ماري او اكليل الجبل ـ وفي عين حلاقيم ٤٠٠ شتلة لافندر خزامى ـ وفي الغاب الريحانة ٧٠ شتلة مردقوش و١٣٠ شتلة زعتر و٢٠٠ شتلة ميرمية ـ وفي يبرود ١٤ شتلة سماق وفي قارة ٣٥٠ شتلة ميرمية وفي دمشق مساكن برزة ٤٥ نبتة عشبة الليمون ” نجاح الزراعات..
واوضح رئيس مجلس إدارة غرفة زراعة دمشق بشار الملك للثورة أن هذه النباتات زرعت في حيازات مساحتها بسيطة وكان يؤخذ على هذه المناطق أنها لاتنجح فيها هذه الزراعات، مبينا انه تم نجاح هذه الزراعات وبالتالي تعميم التجربة على بقية المحافظات والمناطق بحيث يمكن تنمية هذه المناطق وتحقيق مردود مادي للعاملين في هذا الحقل، منوها أنه يمكن تخصيص كل منطقة بصنف واحد من النباتات الطبية والعطرية لتسهيل تجميعها تسويقها بالنسبة للمسوقين، لافتا الى ضرورة دعم هذه الزراعات بدلا من استيرادها وتحقيق تنمية مستدامة للكثير من المناطق.
وبين الملك ان توصيات مؤتمر النباتات الطبية والعطرية ستشهد قريبا تطبيقا عمليا لهذه الزراعات في ثلاث محافظات بدءا من دمشق وريفها.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعقيم نحو 5 آلاف طن من القمح في مركز صوامع إزرع بريف درعا

عقمت الكوادر العاملة في مركز صوامع الحبوب بإزرع في ريف درعا نحو 5 آلاف طن من القمح لحماية المخزون من الإصابات الحشرية.   وذكر رئيس ...