آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » نحو 1500 طالب وطالبة يتقدمون إلى الامتحان الوطني الموحد للصيدلة

نحو 1500 طالب وطالبة يتقدمون إلى الامتحان الوطني الموحد للصيدلة

هيلانه الهندي

تقدم نحو 1500 طالب وطالبة اليوم للامتحان الوطني الموحد للصيدلة “دورة شباط 2021” الذي أجراه مركز القياس والتقويم في التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب الجامعات السورية “الحكومية والخاصة” والجامعات غير السورية.

وتوزع المتقدمون وفق ما بينت المدير العام للمركز الدكتورة ميسون دشاش لـ سانا على ستة مراكز امتحانية ضمن جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس” إضافة إلى مراكز النفاذ خارج سورية في “ألمانيا ودبي والقاهرة وعمان”.

ولفتت دشاش إلى أن الامتحان تضمن مئة وعشرين سؤالاً تماشت مع المعايير المرجعية الأكاديمية-النارس- وتناولت محاور-علم الفارماكولوجيا والسموم والأشكال الجرعية ورقابة الجودة وكيمياء الأدوية والتقانات التحليلية وآداب ممارسة المهنة والأدوية نباتية المنشأ والمعالم الحيوية السريرية والمكروبولوجيا.

ويعد نجاح الطالب في الامتحان الموحد وحصوله على علامة خمسين بالمئة شرطا للتخرج والحصول على علامة ستين بالمئة شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

100 جريح يتقدمون إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي

تقدّم 100 جريح اليوم إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي من مختلف المحافظات، بعد عام دراسي بذلوا فيه جهودهم بهدف النجاح والتحصيل العلمي. وأوضح مشروع جريح الوطن ...