آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » نسب إنجاز قياسية لأعمال تأهيل الطريق الدولي حماة حلب

نسب إنجاز قياسية لأعمال تأهيل الطريق الدولي حماة حلب

2020-07-17

أفاد مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بحماة بأنه تم تحقيق نسبة إنجاز قياسية لأعمال تأهيل الطريق الدولي حماة-حلب بدءاً من جسر صوران في محافظة حماة مروراً بخان شيخون ومعرة النعمان وسراقب وحتى نهاية الحدود الإدارية لمحافظة إدلب مع حلب.

وذكر مدير فرع المؤسسة المهندس خضر فطوم في تصريح لمراسل سانا اليوم أن تأهيل الطريق الدولي بدأ في الـ 25 من الشهر الماضي بعد أن تم التعاقد مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 14 لتنفيذ أعمال الصيانة ضمن مدة زمنية لا تتجاوز الـ 90 يوماً مبيناً أنه بعد مرور أقل من شهر فقط تم تنفيذ 97 بالمئة من المشروع وهي فترة قياسية لذا من المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال الصيانة والتأهيل قبل نهاية الشهر الجاري.

ولفت فطوم إلى أن الفرع وبعد تأمين الطريق الدولي من قبل وحدات الجيش العربي السوري قام بتنفيذ بعض الأعمال الإسعافية لضمان أمان وسلامة حركة المرور عليه بالحد الأدنى بعدها قام الفنيون والمختصون بإجراء المسح الفني اللازم ووضع البنود الواجب تنفيذها ضمن خطة عمل تتضمن أولوية مواقع الصيانة بمكانها وزمانها وطريقة تنفيذها المناسبة لتحقيق الصيانة بأقل التكاليف.

وبين مدير فرع المؤسسة أن أعمال صيانة الطريق الدولي تضمنت معالجة الحفر والأخاديد وصيانة الطبقة السطحية من القميص الزفتي ومعالجة الآثار التي خلفها الإرهابيون وراءهم مشيراً إلى أن الطريق الدولي الذي يتم تأهيله حالياً هو بطول 90 كم منها 20 كم ضمن الحدود الإدارية لمحافظة حماة و70 كم ضمن الحدود الإدارية لمحافظة إدلب.

وأمنت وحدات الجيش العربي السوري طريق حلب دمشق الدولي مروراً بإدلب وحماة في شهر شباط الماضي بعد طرد المجموعات الإرهابية من المناطق المحيطة بالطريق

(سيرياهوم نيوز-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أول سفينة سورية مصنعة بخبرات وطنية.. تعويم (فرح ستار) في ميناء بانياس

غرام محمد تم في ميناء مدينة بانياس بمحافظة طرطوس اليوم تعويم السفينة “فرح ستار” وهي أول سفينة سورية مصنعة بخبرات وطنية وسط حضور رسمي وشعبي ...