آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » نشطاء البيئة يتظاهرون قرب برلمان هولندا

نشطاء البيئة يتظاهرون قرب برلمان هولندا

تظاهر المئات من نشطاء البيئة من مجموعة (اكستنكشن ريبيليون) وأغلقوا المنطقة بالقرب من المقر المؤقت للبرلمان الهولندي اليوم ليبدؤوا أسبوعاً من الاحتجاجات تخطط المجموعة لها في مدينة لاهاي قبل انعقاد مؤتمر المناخ للأمم المتحدة المقرر نهاية الشهر الجاري في مدينة غلاسكو الإسكتلندية.

وذكرت وكالة اسوشيتد برس أن المتظاهرين أغلقوا بعض المواقع والطرقات قرب مقر البرلمان بالوقوف او التمدد في منتصفها وحملوا لافتات كتب على بعضها “نحن جزء من حركة دولية تحارب من أجل كوكب صالح للعيش وعادل”.

وقالت المجموعة في رسالة وزعت على الصحفيين أن 700 شخص شاركوا في المظاهرات التي تدعو إلى العدالة المناخية.. ودعت إلى فعل كل ما هو ضروري لوقف فقدان التنوع البيولوجي وجعل مناخ هولندا (محايداً) في عام 2025.

كما دعا متظاهرون إلى تعاون أكبر بين السياسيين والباحثين البيئيين لوضع أهداف واضحة لمؤتمر غلاسكو للمناخ المقرر في الفترة بين الـ 31 من تشرين الأول الجاري والـ 12 من تشرين الثاني المقبل.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد يوم من مسيرة بيئية كبرى في العاصمة البلجيكية بروكسل شارك فيها الآلاف إضافة إلى 80 منظمة في محاولة لدفع قادة العالم لاتخاذ إجراءات أكثر جرأة في محاربة التغير المناخي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا: الانتخابات الرئاسية 2022: مشهد سياسي أكثر انقساماً من أيّ وقت مضى

حسن عبدالله  مروحة المنافسة إتسعت عشية الدورة الحالية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، فمشهد المبارزة المحصورة بين الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون والمرشحة عن التجمع الوطني اليميني ...