الرئيسية » عربي و دولي » نظام أردوغان يواصل استفزازاته في المنطقة الاقتصادية لقبرص

نظام أردوغان يواصل استفزازاته في المنطقة الاقتصادية لقبرص

يواصل النظام التركي سياساته وممارساته الاستفزازية ضد الدول المجاورة حيث أعلن اليوم أنه سيقوم بأعمال البحث والتنقيب في القطاعين الثاني والثالث بالإضافة إلى مساحة إضافية من القطاع رقم 13 في المناطق التي سبق أن أعلنتها قبرص أنها ضمن حدود مناطقها الاقتصادية في البحر الأبيض المتوسط.

وقال بيان رسمي لشركة النفط الحكومية التركية إن سفينة التنقيب (بربروس خير الدين) ستتجه إلى المنطقة وستبقى هناك برفقة إحدى سفن البحرية التركية حتى الـ 20 من أيلول القادم.

وجاء هذا الإعلان بعد يوم من إعلان ابراهيم كالين المتحدث باسم رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان تأجيل مهمة سفينة التنقيب اورج رئيس التي كان مقررا لها أن تقوم بعمليات المسح والتنقيب عن الغاز في المنطقة الاقتصادية التي أعلن عنها بعد التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع حكومة الوفاق الليبية.

ومن المتوقع أن يؤدي قرار إرسال سفينة بربروس خير الدين إلى شرق قبرص لزيادة التوتر بين تركيا وكل من اليونان وقبرص والاتحاد الأوروبي الذي اتخذ العديد من العقوبات السياسية والاقتصادية ضد تركيا بعد أن قامت خلال الاشهر الماضية بعمليات بحث في المناطق المجاورة لقبرص.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أزمة الحكومة: تعديل للأسماء أو للحقائب؟

لم يكُن سهلاً على رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل تجرّع الكأس المُرّة بتكليف الرئيس نجيب ميقاتي تشكيل حكومة ...