آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » نوعية الخبز لا تزال سيئة في طرطوس.. وفوضى الوزن والسعر مستمرة!

نوعية الخبز لا تزال سيئة في طرطوس.. وفوضى الوزن والسعر مستمرة!

هيثم يحيى محمد
تلقت «الوطن» اليوم – وهو اليوم الأول لإنتاج وبيع الخبز بعد قرارات رفع سعر الربطة وتخفيض وزنها- العديد من الاتصالات والشكاوى حول وزن وسعر ونوعية ربطة الخبز المدعوم المُنتَج في مخابز محافظة طرطوس.
وأكد المواطنون من خلالها أن الأمر يختلف بين مخبز وآخر ومعتمد وآخر، إذ إن وزن الربطة أقلّ مما هو محدد وسعرها عند المعتمدين الذين يستجرّون مخصصاتهم من مخابز القطاع العام بين 125 ليرة و150 ليرة، أما سعرها عند المعتمدين الذين يستجرّون مخصصاتهم من مخابز القطاع الخاص فيتراوح بين 150 و250 ليرة والنوعية بشكل عام غير جيدة.
ويقول المواطن محمود من قرية الهيشة إنه أخذ ربطة خبز مزدوجة من مخبز القرية بسعر 400 ليرة، بينما قال المواطن باسم إنه اشترى ربطة خبز بـ150 ليرة من معتمد أحضرها من مخبز للقطاع العام، وأكد المواطن ماهر سليمان أنه اشترى الربطة ذات الوزن 950 غراماً المُنتَجة بمخبز الرسلاني الخاص بـ200 ليرة من المعتمد حسان شرق حديقة المرور، علماً أنه يعطي الربطتين بكيس واحد وبسعر 400 ليرة، وذكر حسن بزاقي من سهل عكار أنه اشترى الربطة اليوم بـ150 ليرة.
وأكد عضو مجلس المحافظة نزار غانم أنه اشترى الربطة بـ200 ليرة، وهكذا قالت إلهام حسن التي اشترت الربطة بـ200 ليرة من فرن خاص عند مشفى الباسل عن طريق معتمد، وقال شفيق حمادة إنه اشترى منتصف ليلة أمس ربطة خبز سيئة جداً ومحروقة وذات تصنيع سيئ جداً من فرن الحاووز بالسعر الجديد 250 ل. س لـ14 رغيفاً و50 ليرة للمعتمد، وأكد أن النوعية ساءت بدل أن تتحسن بعد رفع سعر الخبز.
وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان حسام الدين أن المديرية قامت مساء أول أمس الخميس بجرد كميات الدقيق والمازوت في كل المخابز، أما بالنسبة لتحديد سعر الربطة عند المعتمد فوعد بموافاتنا بالقرار عندما يتم اتخاذه، مؤكداً أن الرقابة سوف تتشدد في عملها.
(الوطن-سيرياهوم نيوز31-10-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

استشهاد طفلين وإصابة ثلاثة أشخاص جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة

استشهد طفلان وأصيب ثلاثة أشخاص آخرين جراء انفـجار لغـم من مخـلفات المجموعات الإرهابية شمال شرق بلدة صوران بريف حماة الشمالي. وذكرت وزارة الداخلية في منشور عبر ...