الرئيسية » إقتصاد و صناعة » نوفاك: إنتاج النفط العالمي سيتعافى بحلول نهاية العام الجاري

نوفاك: إنتاج النفط العالمي سيتعافى بحلول نهاية العام الجاري

توقع نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن يصل إنتاج النفط في العالم إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد19 بحلول نهاية عام 2022.

وقال نوفاك في مقابلة تلفزيونية اليوم على هامش مشاركته في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: خلال العامين الماضيين شهدنا انتعاشاً كاملاً في الطلب على موارد الطاقة والذي سبق أن انخفض نتيجة الوباء وعمليات الإغلاق وانخفاض الطلب بالنسبة للنقل البري والنقل الجوي واليوم من الممكن أن نقول بثقة انه بحلول نهاية هذا العام سيعود إنتاج النفط إلى ما كان عليه.

وأشار نوفاك إلى أنه رغم تعافي الإنتاج قد يواجه العالم نقصاً في إمدادات النفط ولا سيما في ظل استمرار تقلبات شديدة وعدم اليقين في السوق من ناحية العرض لموارد الطاقة لافتاً إلى أن إيران وفنزويلا ستزيدان الإنتاج في حال رفع العقوبات عنهما بمقدار 2-2.5 مليون برميل في اليوم.

وذكر نوفاك أن صادرات النفط الروسية في الفترة من كانون الثاني إلى أيار في العام الجاري نمت بنسبة 12 بالمئة على أساس سنوي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع أسعار الذهب

    ارتفعت أسعار الذهب اليوم مع تراجع الدولار وسط غموض، بعد قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة.   وذكرت وكالة رويترز ...