آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » نيبينزيا: عضوية فلسطين في الأمم المتحدة تسهم في إطلاق مفاوضات لحل القضية الفلسطينية

نيبينزيا: عضوية فلسطين في الأمم المتحدة تسهم في إطلاق مفاوضات لحل القضية الفلسطينية

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن حصول فلسطين على حقها في عضوية الأمم المتحدة سيسهم في إطلاق عملية تفاوض على قدم المساواة بين الفلسطينيين و”الإسرائيليين”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نيبينزيا قوله: إن “الولايات المتحدة استخدمت في السابق الفيتو لتعطيل قرار يوصي الجمعية العامة بقبول فلسطين في الأمم المتحدة وهددت بالقيام بذلك مرة أخرى إذا تمت إعادة النظر في هذه القضية، فوفقاً للمفهوم الأمريكي يجب حل المسائل المتعلقة بالاعتراف بفلسطين وقبولها في الأمم المتحدة من خلال المفاوضات المباشرة لكنها خلال ذلك تقوم بنسف وتعطيل هذه المفاوضات وتفرض توجهات أحادية، متجاوزة الإطار القانوني الدولي المعترف به عموماً”.

وشدد المندوب الروسي على أن “موقف واشنطن في هذه القضية أخذ يفقد التفهم والدعم في العالم أكثر فأكثر، وخاصة على خلفية ما يحدث في قطاع غزة”.

وفي سياق آخر، أكد نيبينزيا أن روسيا لن تسمح بالعمل بما يسمى “آلية فرض القيود على كوريا الديمقراطية” في مجلس الأمن الدولي على غرار فريق خبراء لجنة العقوبات.

ومنعت روسيا في الـ28 من آذار الماضي اعتماد مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي يقضي بتمديد عمل لجنة مجلس الأمن رقم 1718 بشأن العقوبات ضد بيونغ يانغ لمدة عام واحد.

وقال نيبينزيا: “اليوم؛ إذا أراد زملاؤنا الغربيون استعادة ذات الآلية أو آلية مماثلة لتوبيخ بيونغ يانغ في المجلس فلن نسمح بذلك، وخارج المجلس فإن أي محاولات لاتباع هذا المسار محكوم عليها بالفشل”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين

أعلنت اليابان أنها ستقوم بتقييم شامل للاعتراف بدولة فلسطين، مع الأخذ في الاعتبار “تقدم عملية السلام في الشرق الأوسط”. وقالت وزيرة الخارجية اليابانية كاميكاوا يوكو، ...