الرئيسية » مختارات من الصحافة » نيويورك تايمز: ترامب تهرب من دفع ضريبة على الدخل لمدة عشر سنوات

نيويورك تايمز: ترامب تهرب من دفع ضريبة على الدخل لمدة عشر سنوات

كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يدفع سوى 750 دولارا فقط من الضرائب على الدخل في العام الأول من ولايته الرئاسية كما أنه لم يدفع ضرائب على الدخل خلال عشرة من الـ 15 عاما الأخيرة.

وقالت الصحيفة في تقرير نقلا عن بيانات الإقرار الضريبي إن الرئيس ترامب لم يدفع سوى 750 دولارا فقط من ضرائب الدخل الاتحادية في عامي 2016 و2017 بعد الإبلاغ لسنوات عن تكبد مشروعاته التجارية خسائر فادحة كي يحدث توازنا مع إيراداته التي بلغت مئات الملايين من الدولارات.

وأضافت الصحيفة إن ترامب الذي رفض التقرير بوصفه “أخباراً كاذبة” لم يدفع ضرائب على الدخل خلال عشر سنوات من آخر 15 عاما على الرغم من حصوله على 4ر427 مليون دولار خلال 2018 من برنامج تلفزيون الواقع الذي يقدمه وغير ذلك من الصفقات.

وجاء الكشف عن تلك المعلومات الضريبية الخاصة السابقة قبل أكثر من شهر بقليل من الانتخابات الرئاسية في الثالث من تشرين الثاني المقبل.

وبينت الصحيفة أن ترامب استطاع تقليل فاتورته الضريبية من خلال الإبلاغ عن تكبد إمبراطوريته التجارية خسائر فادحة مشيرة إلى أنه أبلغ عن خسائر بلغت 4ر47 مليون دولار في عام 2018 رغم أنه ذكر في إقرار مالي في ذلك العام أنه حقق دخلا لا يقل عن 9ر434 مليون دولار.

وشددت الصحيفة على أن الوثائق لا تكشف سوى ما أبلغه ترامب للحكومة عن نشاطه التجاري ولم تكشف ثروته الحقيقية مبينة أنها حصلت على بيانات الإقرار الضريبي التي تغطي أكثر من عشرين عاما لترامب والشركات داخل مؤسسته التجارية.

وكانت مصلحة الضرائب بولاية نيويورك الأمريكية أعلنت عام 2018 أنها تحقق في أنباء ذكرتها صحيفة نيويورك تايمز وتفيد بأن ترامب ساعد والديه على التهرب من دفع ضرائب بملايين الدولارات وأنه كان ضالعاً في أنشطة ضريبية مريبة خلال التسعينيات من القرن الماضي بما في ذلك حالات تزوير صريح.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير سوري يكشف خفايا المحادثات مع واشنطن في عهد أوباما

كشفت مصادر إعلامية خلال الأيام الأخيرة عن وجود حوارات بين دمشق وواشنطن وعن زيارات لوفود أمريكية إلى دمشق . لكن ما لم يتم الكشف عنه ...