آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » هجوم في إسرائيل على مصر

هجوم في إسرائيل على مصر

شنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الثلاثاء، هجوما حادا على السلطات المصرية بسبب ما اسمته تعنت أجهزة الأمن المصرية في سفر المواطنين المصريين إلى إسرائيل.

وقالت صحيفة “يسرائيل هايوم” في صدر صفحتها الأولى، اليوم، وكذلك القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلي، إن مصر تمنع عمليا مواطنيها من زيارة إسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية، على الرغم من وجود معاهدة “كامب ديفيد” للسلام بين إسرائيل ومصر.

وأضاف الإعلام العبري، أن السلطات المصرية تضع صعوبات جمة على المواطنين الراغبين في زيارة إسرائيل، بطريقة تجعل عملية السفر مستحيلًة.

وأكدت القناة السابعة الإسرائيلية أنه يتجلى “السلام البارد” مع مصر بطرق أخرى، حيث أن الإسرائيليين الذين يرغبون في دخول شبه جزيرة سيناء بمركباتهم يعانون من المضايقات عند المعبر الحدودي. ولا يسمح المراقبون المصريون عند المعبر بدخول الكاميرات الموصولة بالمركبة بما في ذلك الكاميرات العكسية القياسية – على أساس أنها “قد تستخدم للتجسس”، وفي ضوء ذلك، يقومون بتفكيك الكاميرات على الفور، بشكل يتسبب في أضرار قد تصل إلى آلاف الشواكل. وسبق أن قررت وزارة الخارجية الإسرائيلية عدم دخول سيناء بسيارتها الخاصة.

 

سيرياهوم نيوز3 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعدم شاباً فلسطينياً في بلدة حوارة

استشهد شاب فلسطيني اليوم جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية. وأظهر فيديو توثيقي التقط من مكان ...