الرئيسية » أخبار الميدان » هذا ما تسببت به غارات التحالف السعودي على مأرب في اليمن

هذا ما تسببت به غارات التحالف السعودي على مأرب في اليمن

أصدر المركز الإعلامي التابع لحكومة صنعاء في محافظة مأرب، اليوم الخميس، تقريراً “حول اعتداءات التحالف السعودي بحق المحافظة خلال 6 سنوات من الحرب”.

وقال المركز إن غارات طائرات التحالف على مأرب خلال 6 سنوات من الحرب “أسفرت عن استشهاد وإصابة 796 مدنياً غالبيتهم نساء وأطفال”، كما وتسببت في “نزوح أكثر من 54 ألف أسرة، بينها 3 آلاف و773 أسرة نزحت إلى العاصمة صنعاء”.

وأشار التقرير إلى أن عدد المنازل المدمرة والمتضررة في المحافظة “بلغ 592 منزلاً ونحو 183 مزرعة، فيما بلغ عدد المدارس المدمرة والمتضررة 29 مدرسة”.

ودمر التحالف السعودي “3 مستشفيات و4 مراكز ووحدات صحية”، بالإضافة إلى تداعيات الحصار التي “تسببت في توقف العديد من المراكز والوحدات الصحية”.

ولم تستثنِ طائرات التحالف استهداف المراز الدينية، فاستهدفت 13 مسجداً في المحافظة، “معظمهم دمر بشكل كامل وبعضهم تعرض لإضرار كبيرة”، كذلك استهدفت طائرات التحالف “7 مواقع أثرية بمأرب ملحقةً الأضرار الكبيرة بمعالم تاريخية أبرزها سد مأرب ومعبد عرش بلقيس ومدينة براقش”.

وذكر التقرير أن شركة صافر النفطية تعرضت “لنهب منظم للنفط الخام من الآبار”، حيث تقدّر الأموال المنهوبة من سرقة النفط والغاز من حقول الشركة “بأكثر من 7 مليارات و500 مليون دولار خلال سنوات العدوان”.

يذكر أن القوات المسلحة اليمنية سجلت، في الأيام الأخيرة، تقدماً كبيراً في جبهة مأرب، كما وجرى السيطرة على مواقع عسكرية جديدة بمديرية صرواح غرب مأرب.

(سيرياهوم نيوز-الميادين ٢-٤-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدفاع الروسية توضح: هبوط اضطراري للمروحية في الحسكة ولا خطر على حياة طاقمها

أوضحت وزارة الدفاع الروسية على خلفية أنباء عن تحطم مروحية لها في الحسكة أن مروحية من نوع (مي 35) نفذت هبوطاً اضطرارياً أثناء قيامها بدورية ...