آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » هكذا تحولت بعض شوارع طرطوس مع بداية الهطل المطري الى بحيرات وبرك

هكذا تحولت بعض شوارع طرطوس مع بداية الهطل المطري الى بحيرات وبرك

 فادية مجد :
 تحولت بعض شوارع مدينة طرطوس  الى بحيرات وبرك من المياه   كما في كل عام بعد كل  هطول مطري ولتكشف معها  عيوب بعض شوارع المدينة بسبب عدم وجود مصارف مطرية  في تلك الشوارع لتصريف  مياه الامطار ..
وهذا ما رأيناه على أرض الواقع في الشارع المحيط بالكراجات الجديدة في مدينة طرطوس وتحديدا في  الشارع المحاذي لوقوف سرافيس الصناعة ، الامر الذي سبب عرقلة مرورية ، وأرغم المارة على  السير في تلك البحيرات والبرك  معرضين حياتهم للخطر من السيارات والسرافيس التي تسير بسرعة جنونية غير مكترثة بمارة وحالة خاصة بسبب تجمع مياه الامطار .
المهندس حامد حسين مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة طرطوس وردا على استفسارنا  أشار الى ان المنطقة المذكورة يوجد فيها مصاريف مطرية كافية ، ولكن تجمع بعض الاوساخ على تلك الفوهات بشكل آني أدى لحدوث ذلك .
وعن اجراءاتهم لعدم تكرار تلك المشاهد والتجمعات لمياه الامطار في شوارع واحياء المدينة اكد انه منذ بداية شهر أيلول قام مجلس مدينة مدينة طرطوس ومن خلال ورشاته وبالتعاون مع الشركة العامة  للصرف الصحي بخطة تعزيل وتنظيف للمصارف المطرية وخطوطها ومسيلاتها الطبيعية بهدف تسهيل عملية تصريف المياه الناجمة عن الهطولات المطرية للموسم الحالي لافتا الى وجود ورشات على مدار الساعة لمتابعة اي اختناقات ممكن أن  تحدث في شوارع المدينة وأحيائها .
(سيرياهوم نيوز-الثورة 23-11-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقيع اتفاقية تعاون بين الغرفة ومؤسسة المستشار لاستخراج القروض والتسهيلات وتقديم دراسات جدوى اقتصادية للمشاريع

  طرطوس:أخبار سورية الوطن وقعت غرفة تجارة وصناعة طرطوس اتفاقية تعاون مع مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال تهدف إلى تقديم دراسات جدوى اقتصادية واستخراج القروض والتسهيلات ...