الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » هل يمكن لمصاب كورونا الصيام في شهر رمضان؟

هل يمكن لمصاب كورونا الصيام في شهر رمضان؟

راما رشيدي

بينت رئيسة الرابطة السورية لطب وجراحة الصدر الدكتورة لبنى حويجة أن صيام مصاب كورونا خلال شهر رمضان يعتمد على وضعه الصحي وشدة إصابته إضافة إلى البرنامج العلاجي المطبق له وتقدير الطبيب المشرف على ذلك من خلال مشاهداته السريرية موضحة أن كل حالة تختلف عن الأخرى بحسب مضاعفات الفيروس في الجسم.

وأشارت الدكتورة حويجة في حديث لـ سانا إلى أنه فيما يخص الأشخاص المتعافين من المرض منذ مدة قصيرة وكانت أعراضهم خفيفة إلى متوسطة ولم يحتاجوا الدخول إلى المشفى فإنهم يستطيعون الصوم وإكمال العلاج بما يتناسب مع ساعات الصيام حيث أكدت أنه لا يوجد مانع طبي لذلك إلا في حال كانوا يعانون من أمراض أخرى مزمنة تمنعهم عن ذلك.

ونصحت الدكتورة حويجة باتباع نظام غذاء صحي خلال شهر رمضان بما يسهم في تقوية بنية الجسم ورفع مناعته من خلال تناول البروتينات قليلة الدسم والتقليل من تناول السكريات بقدر الإمكان والابتعاد عن المشروبات السكرية والإكثار من الفيتامينات وممارسة النشاط البدني.

وفيما إذا كان شرب الماء المتواصل على مدار اليوم يمنع من الإصابة بالفيروس أكدت الدكتورة حويجة أنه لا يوجد دليل علمي يثبت أن شرب الماء والسوائل بشكل متواصل يمنع الإصابة بالفيروس ولا يمكن تصنيفه كإجراء وقائي لافتة إلى أن الصيام يمكنه تحسين أداء الجهاز المناعي كونه يعطي قسطاً من الراحة للجهاز الدوري والهضمي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في يومهم العالمي.. الممرضون على خطوط المواجهة الأمامية ضد كورونا

إيناس سفان وراما رشيدي للعام الثاني على التوالي يحيي الممرضون والممرضات يومهم العالمي على الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا لتذكير العالم بجهودهم وحث الحكومات والمجتمعات ...