الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » هيئة التميز والإبداع تطلق مبادرة دعم المشاريع الروبوتية لعام 2021

هيئة التميز والإبداع تطلق مبادرة دعم المشاريع الروبوتية لعام 2021

هنادة سمير:

أعلنت إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع، عن إطلاق مبادرة دعم المشاريع الروبوتية لعام 2021 والتي تستهدف الفرق التي تود المشاركة في المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي WRO-2021 Syria في الفئة المفتوحة Open Category بمراحلها العمرية الثلاث (الابتدائية والإعدادية والثانوية).
وحددت الهيئة شروط التقدم للمسابقة كما يلي: المشاركة بفريق كامل مؤلف من 2-3 طلاب إضافة إلى المدرب، في إحدى الفئات العمرية الخاصة بالمسابقة المفتوحة، الابتدائية Elementary أو المتوسطة Junior أو العليا Senio، ثانياً- تعبئة الاستمارة الإلكترونية بشكل كامل.
وأوضحت آلية التقييم والاختيار حسب مراحل المسابقة، ففي المرحلة الأولى وبعد دراسة كامل الطلبات الالكترونية يتم التواصل مع مدربي الفرق أصحاب الأفكار المميزة لإجراء مقابلة مرحلة التقييم الأولي وذلك بتاريخ 30/04/2021، علماً أن المعيار الأساسي هو الفكرة العلمية المتميزة للمشروع وقابلية تطبيقها حيث يُطلب من الفرق في مرحلة التقييم الأولي ما يلي – تقديم فكرة المشروع بشكل علمي وواضح، تقديم الدراسة الهندسية للمشروع (تصاميم هندسية … )، نموذج أولي يوضح الفكرة، مسودة التقرير العلمي باللغة الانكليزية مع فيديو للفريق بما لا يتجاوز الدقيقتين وباللغة الانكليزية يوضح فيه الفريق فكرته، قائمة بالتجهيزات والأدوات مع التكاليف التقديرية التي يحتاجها الفريق.
وفي المرحلة الثانية تقوم لجنة التقييم باختيار أول ثلاثة فرق للتنافس في نهائيات المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي WRO-2021، حيث يتم تقديم الدعم المناسب لإيصال المشروع للمرحلة النهائية التي تمكنه من المنافسة في المسابقة الوطنية.
أما في المرحلة الثالثة والأخيرة فتقام نهائيات المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي بتاريخ 6 و 7 من شهر آب، حيث سيتم تأهيل الفريق الفائز بالمركز الأول للمشاركة بالمسابقة العالمية.
وأشارت الهيئة إلى أن آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة في 15 نيسان القادم.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متابعة عمل المشروع الوطني للإصلاح الاداري في وزارة التربية

  تفقد وزير التربية دارم طباع واقع عمل الفريق المعني بتطبيق البرنامج التنفيذي للمشروع الوطني للإصلاح الإداري، برفقة مدير التنمية الإدارية بالوزارة علي عبود وخلال ...