الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » واجهة برمجة تطبيقات جديدة..!!

واجهة برمجة تطبيقات جديدة..!!

قدّمت فيسبوك واجهة برمجة تطبيقات Multipeer الجديدة للتأثيرات الرقمية، التي تُمكّن المُطوّرين من بناء تجارب واقع معزّز متعدّدة المشاركين، التجارب التي يمكن أن يكون لها مجموعة من الآثار. وتعمل واجهة برمجة تطبيقات Multipeer الجديدة للتأثيرات الرقمية على تسهيل تأثيرات الواقع المعزز التي يمكن مشاركتها في مكالمات الفيديو، بين العديد من المشاركين في وقت واحد.

وفي هذا الإطار، قالت “الشركة”: “على الرغم من أن مكالمات الفيديو لها تاريخ طويل، إلّا أنّها تتكوّن في الغالب من قناة فيديو مقترنة بقناة صوتية. لكن، مع تقديم واجهة برمجة تطبيقات Multipeer، فإن فيسبوك تقدم قناة بيانات تتيح لتأثيرات الواقع المعزز التواصل مع بعضها بعضًا بسلاسة عبر المستخدمين والأجهزة”.

وتعتقد “الشركة” أن هذا التحول الأساسي يساعد في نقل الواقع المعزز من مستخدم واحد وتجربة شاشة واحدة إلى تجربة متعددة المستخدمين والشاشات.

الواقع المعزز من فيسبوك يُسهّل تطوير مجموعة من الفرص الجديدة للعلامات التجارية لبناء تجارب واقع معزز تشاركي ترفع نسبة الاتصال مع العملاء، كما يوفّر تجارب تعليمية جديدة، مع إرشادات مدمجة للمساعدة في توجيه العملاء في العمليات أو جلسات الأسئلة والأجوبة المحسّنة، بالإضافة إلى الاحتفالات التي تزيد من تأثير العلامة التجارية. أضف إلى ذلك، طورت فيسبوك أيضًا طرق تتبع لكامل الجسم للواقع المعزز، على غرار قدرة سناب شات على مسح الجسم بالكامل .

تخضع واجهة برمجة تطبيقات Multipeer الجديدة للتأثيرات الرقمية من فيسبوك للاختبار التجريبي. وفي هذا الإطار، يمكن لجميع صناع المحتوى التقدم للمشاركة في التطوير والاختبار الأوليين. ويحتاج المتقدمون إلى أن يكونوا على دراية بـ Spark AR Studio، وبلغة “جافا سكريبت”.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناسا: زلازل المريخ تساعد في فهم تركيب الكوكب الأحمر

كشف عالم في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن الزلازل التي رصدها مسبار مهمة “انسايت” لاستكشاف المريخ تساعد في فهم تركيب الكوكب الأحمر بما في ذلك ...